الصين تتحدث على صورة تظهر في ورقة نقدية جزائرية

الصين تتحدث على صورة تظهر في ورقة نقدية جزائرية

في مقال يحمل العنوان “معالم بارزة ساهمت الصين في تنفيذها..تزيّن الأوراق النقدية لبعض الدول العربية”، تحدثت شبكة التلفزيون الدولية الرسمية في الصين ( CGTN ) . في النسخة العربية لموقعها الإلكتروني ، عن القمر الصناعي الجزائري “ألكومسات1” ، الذي أطلقته وكالة الفضاء الجزائرية من الأراضي الصينية في ديسمبر 2017.

كما أشارت CGTN في مقالها إلى أن صورة قمر الاتصالات الجزائري “ألكومسات 1” . تظهر على الورقة النقدية المحلية الجديدة من فئة 500 دينار ، إلى جانب خريطة البلاد.

وقد كان “ألكومسات1” ، الذي أطلق من مركز شيتشانغ في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين . أول قمر صناعي تُطلقه بكين لدولة من المنطقة العربية ، وهو ما اعتبرته الشبكة الصينية “علامة هامّة على طريق الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين والجزائر”.

مضيفة أن القمر الجزائري “أوجد سابقة في التعاون في مجال الفضاء بين الصين والدول العربية، ولعب دورا مهمًّا في تعزيز التنمية الاقتصادية في الجزائر”.

وإلى جانب ورقة “الخمسين” الجزائرية ، أتت CGTN أيضا على ذكر مشروع ملعب لوسيل في قطر . الذي تظهر صورته على إحدى فئات الريال القطري ، وكذلك مبنى بنك الكويت المركزي الذي شيّدته شركة هندسة البناء الصينية العامة ، وصورة السدود الثلاثة الظاهرة على الجنيه السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.