سيارة بالقرض من بنك BNA لمن يتقاضى 4 ملايين

الكثير يبحث عن آلية لشراء سيارة بقرض من بنك BNA ، 2021-2022- .بإعتباره من أهم البنوك العمومية في الجزائر وفي مقابل السيارات المتوفرة .

يكشف البنك الوطني الجزائري، عن تفاصيل المعاملات الإسلامية التي أطلقها مؤخرا. في مجال المرابحة لشراء سيارة أو عقار أو مسكن.
وحسب ما كشف البنك على موقعه الالكتروني، فإن الزبون الراغب في اقتناء سيارة . بامكانهم اقتنائها عن طريق صيغة المرابحة لتي طرحها المصرف، التي تسمح للمواطنين باقتناء سيارات وفق المبادئ الشريعة الإسلامية.

كيفية شراء سيارة بالقرض من بنك BNA

يقوم البنك باقتناء السيارة لدى وكيل البيع ثم يقوم بإعادة بيعها للزبون بهامش ربح متفق عليه من الطرفين .
ويستفيد كل الأشخاص (الأفراد) المقيمين في الجزائر، التي تقلّ أعمارهم عن 70 عاما .ولهم دخل ثابت ومنتظم أي أكبر من أو يساوي 40 ألف دينار جزائري، حيث يختارون السيارة التي يرغبون في شرائها، حيث يشتريها البنك من الوكيل.
ويقوم البنك ببيعها للزبون بهامش ربح متفق عليه مسبقا . بسعر البيع موزع على فترة تتراوح من1 إلى 5 سنوات، مع أقساط شهرية ثابتة .
هذه هي المزايا
ويصل سقف التمويل إلى غاية 85 ٪ من سعر السيارة لمدة تتراوح بين 01 و 60 شهرا ، مع تحديد هامش ربح تنافسي، وسرعة في معالجة الملفات تصل إلى خمسة أيام.

إيداع الملف لشراء سيارة بالقرض

حيث يكون الزبون ملزم بايداع ملف على مستوى البنك، لطلب اقتناء مسكن ويتم تحديد مدة تسديد الأقساط.

ويتعين على الزبون، إيداع شهادات العمل وكشف الرواتب لسنة كاملة ووثائق الهوية، كما سيكون الزبون ملزما بتوقيع عقد مع البنك يحفظ حقوق الطرفين .

وتعتمد هذه الصيغة الجديدة من القروض والمعاملات البنكية، التي تسعى الحكومة إلى تعزيز العمل بها، وفق نظام المرابحةالذي يقوم فيه البيع على أساس معرفة الثمن الأول وزيادة ربح، حيث يعد بيع المرابحة من بيوع الأمانة التي ينبغي أن يكون الثمن والربح فيها معلومين، بناء على اتفاق بين المتعاقدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.