30 أكتوبر 2021 - 16:32

تصنيفات جديدة ورفع الأجور للأساتذة المتعاقدين

ستكشف ،وزارة التربية الوطنية عن تفاصيل التصنيفات الجديدة و شبكة الأجور للأساتذة المتعاقدين في 2022 . التي تضمنها المرسوم الوزاري المشترك والموقع بين وزارة المالية، والمديرية العامة للوظيف العمومي والإصلاح الإداري.

الذي يحدد بدقة كيفيات توظيف الأساتذة المتعاقدين في مناصب شاغرة، إذ تقرر منحهم نفس الامتيازات والحقوق الممنوحة للأستاذ المتربص المعين حديثا.

كما أن وزارة التربية الوطنية المختصة، قد وقعت رسميا على المرسوم الوزاري المشترك. بين وزارة المالية والمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، قبل نزوله للميدان قريبا للتنفيذ، والذي تضمّن كيفيات وشروط توظيف الأساتذة المتعاقدين في مناصب شاغرة . إذ سيعاملون نفس معاملة “الأستاذ المتربص” المعين حديثا في المنصب . كما سيحصلون على نفس امتيازاتهم وحقوقهم خاصة ما تعلق بالجانب المادي المالي، إذ سيتقاضون رواتب تصب في حساباتهم الجارية بصفة منتظمة شهريا دون أي تأخير، حسب النقاط الاستدلالية لكل رتبة.

تعرف على شبكة الأجور الجديدة والزيادات المقترحة

وبالتالي، فالأستاذ المتعاقد في الطور الابتدائي يتقاضى راتبا شهريا في حدود 31 ألف دينار ويصنف في السلم 11. في حين يتقاضى الأستاذ المتعاقد المعين بالطور المتوسط أجرا شهريا في حدود 33 ألف دينار ويصنف في السلم 12.

على أن يحصل الأستاذ المتعاقد المعين على منصب شاغر بالطور الثانوي في أحد مستوياته الثلاثة .على راتب شهري يقارب 36 ألف دينار ويصنف في السلم 13. لكن دون الاستفادة من الترقية .في الدرجات وهو الامتياز الذي يحصل عليه الأستاذ المرسم كل سنتين ونصف.

كما أن الراتب الشهري للأستاذ المتعاقد، يتكون من عدد النقاط الاستدلالية لكل رتبة مضروبة في 45 دينارا . ليتم الحصول على الأجر الأساسي، لتضاف إليه المنح والعلاوات والتعويضات الست. على أن تخضع للاقتطاع للحصول في الأخير على الأجر الصافي.

المصدر : الشروق

مقالات ذات صلة

  • قائمة السفراء الجزائريين الجدد 2024

    قائمة السفراء الجزائريين الجدد 2024

    26 مارس 2024 - 17:21
    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    محمد فارسي يُعلن اختياره اللعب للمنتخب الجزائري

    20 مارس 2024 - 09:44
    يُلقّب بـ "كريم بن زيما في طور الصنع". يلعب غويري في مركز المهاجم، ويُعرف بمهاراته الفنية العالية وقدرته على تسجيل الأهداف.

    أمين غويري في الدوري الفرنسي “كريم بن زيما في طور الصنع”

    18 مارس 2024 - 16:29
    اتفقت السلطات السعودية والجزائرية على تكاليف الحج لعام 2024، حيث تم تحديد السعر المرجعي للسرير في مكة المكرمة بـ 4 آلاف و800 ريال سعودي، وفي المدينة المنورة بـ 1200 ريال سعودي.

    فتح التسجيل في موسم الحج 2024

    17 مارس 2024 - 17:01

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز