تراجع المنتخب الوطني في تصنيف الفيفا ..المركز 46 عالميا و 7 إفريقيا - خدمة نيوز
كسر التلفزيون العمومي القيود التي وضعها له، الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، في مباريات المنتخب الجزائري، منذ قرابة 03 سنوات. وعاد التلفزيون العمومي لمرافقة وفد المنتخب الجزائري، في سفره لخوض مباريات خارج الديار، بعد الحضر الذي فرضه المدرب الوطني السابق جمال بلماضي. وسافر صحفي المؤسسة العمومية ذاتها الصحفي على جعفر من القسم الرياضي، بالإضافة إلى أحد المصورين، رفقة وفد كتيبة “الخضر”، على متن الطائرة الخاصة التي تنقلت إلى أوغندا. وسيكون التلفزيون العمومي الجزائري حاضرا لتغطية مباراة الجزائر وأوغندا، يوم غد الإثنين، ضمن مجريات الجولة الرابعة من تصفيات نهائيات كأس العالم 2026. وكان الناخب الوطني السابق بلماضي، قد فرض حضرا على المؤسسة العمومية، في مباراة الجزائر وبوركينافسو، التي لعبت بمراكش المغربية، في تصفيات نهائيات “مونديال” قطر 2022. وخلف قرار بلماضي تجاه صحفيي التلفزيون العمومي، أزمة حادة، تحدث عنها المعلق أثناء مجريات مباراة المنتخب الجزائري ومنافسه المنتخب البوركينابي، شهر سبتمبر 2021. وأثار مقطع فيديو للمدرب بلماضي بعدها جدلا واسعا، بظهوره في حوار ساخن مع الصحفي كريم أيت عثمان، قبل مباراة الجزائر وجيبوتي في مصر، بتاريخ الـ12 نوفمبر 2021. ووجه المدرب الوطني السابق عبارة قاسية ياللهجة المحلية الجزائرية، للصحفي كريم أيت عثمان، قال فيها: “أنتوما حقارين”، لتشتعل بعدها منصات التواصل الاجتماعي جدلا. واستمرت الأزمة بين الطرفين، خلال العام 2022، حيث لم تنقل المؤسسة العمومية خبر استمرار جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري، نكسة “كان” الكاميرون رغم أهميته لدى أنصار “الخضر”.
18 يوليو 2024 - 17:33

تراجع المنتخب الوطني في تصنيف الفيفا ..المركز 46 عالميا و 7 إفريقيا

شهد تصنيف الفيفا لشهر يوليو 2024 تراجعًا للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بمركزين، ليحتل المركز 46 عالميًا برصيد 1474.13 نقطة. ويأتي هذا التراجع بعد أن كان المنتخب قد حل في المركز 44 في الشهر الماضي.

وعلى المستوى القاري، حافظ “الخضر” على المركز السابع، خلف منتخبات المغرب (المركز 14 عالميًا) والسنغال (المركز 19 عالميًا). فيما تلتها منتخبات مصر (المركز 36 عالميًا) وكوت ديفوار (المركز 38 عالميًا) ونيجيريا (المركز 39 عالميًا) وتونس (المركز 41 عالميًا).

عربيًا، احتل المنتخب الوطني المركز الخامس، بعد منتخبات المغرب وقطر ومصر وتونس.

ويعود هذا التراجع في التصنيف إلى النتائج التي حققها المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة، خاصة الخسارة أمام منتخب غينيا في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي أقيمت بملعب نيلسون مانديلا وانتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التراجع يثير قلق الجماهير الجزائرية، خاصة مع اقتراب موعد نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025، التي ستقام في المغرب .

مقالات ذات صلة

  • أزمة إصابات تضرب المنتخب الجزائري قبل مواجهة ليبيريا

    7 سبتمبر 2024 - 15:16
    watch Algeria vs Liberia online

    مباراة الجزائر و ليبيريا منقولة على قناة بين سبورت 4

    7 سبتمبر 2024 - 06:11
    آيت نوري وعمورة

    بيتكوفيتش يسمح لآيت نوري وعمورة بمغادرة معسكر المنتخب الجزائري

    6 سبتمبر 2024 - 22:04
    الجزائر تتصدر مجموعتها في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

    الجزائر تتصدر مجموعتها في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

    6 سبتمبر 2024 - 19:09

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز