الكاف توافق رسميا على طلب رئيس الفاف وليد صادي - خدمة نيوز
17 يوليو 2024 - 03:48

الكاف توافق رسميا على طلب رئيس الفاف وليد صادي

وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) رسميًا على طلب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) وليد صادي، بخصوص مشاركة إتحاد الجزائر في النسخة المقبلة من كأس الكاف.

وأصدرت الكاف القائمة الرسمية للأندية الإفريقية التي حصلت على رخصة الأندية المحترفة للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، وضمت القائمة إتحاد الجزائر وشباب قسنطينة في كأس الكاف، ومولودية الجزائر وشباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا.

يأتي هذا القرار تأكيدًا على اعتراف الكاف ضمنيًا بأنها ارتكبت خطأً فادحًا بحق إتحاد الجزائر عندما أعلنته خاسرًا في نصف نهائي كأس الكاف في النسخة الماضية أمام نهضة بركان المغربي.

وكان إتحاد الجزائر قد تقدم بشكوى لدى الكاف بسبب ارتداء نهضة بركان لقميص يحمل خريطة تُظهر ضمّ الصحراء الغربية للمغرب، وهو ما اعتبره مخالفًا للقوانين واللوائح المنظمة للمسابقات.

كما تدخل رئيس الفاف، وليد صادي، لدى رئيس الكاف، باتريس موتسيبي، خلال لقائهما في بانكوك على هامش مؤتمر الفيفا، مُحذّرًا من مغبة إصدار لجنة تأديب الكاف عقوبة الإيقاف لسنتين على إتحاد الجزائر، طالما لم تصدر محكمة التحكيم الرياضي الدولية في لوزان قرارها النهائي في القضية.

ويُعتبر هذا القرار انتصارًا كبيرًا للرياضة الجزائرية بشكل عام، ولإتحاد الجزائر بشكل خاص، بعد الظلم الذي تعرض له في النسخة الماضية من كأس الكاف.

مقالات ذات صلة

  • أزمة إصابات تضرب المنتخب الجزائري قبل مواجهة ليبيريا

    7 سبتمبر 2024 - 15:16
    watch Algeria vs Liberia online

    مباراة الجزائر و ليبيريا منقولة على قناة بين سبورت 4

    7 سبتمبر 2024 - 06:11
    آيت نوري وعمورة

    بيتكوفيتش يسمح لآيت نوري وعمورة بمغادرة معسكر المنتخب الجزائري

    6 سبتمبر 2024 - 22:04
    الجزائر تتصدر مجموعتها في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

    الجزائر تتصدر مجموعتها في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

    6 سبتمبر 2024 - 19:09

التعليقات

  1. مجيد يوليو 18, 2024 الساعة 1:03 م

    حظ موفق للكرة الجزائرية و على رأسها وليد صادي

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز