الكاف تتحدى وليد صادي وتُعين الحكم الغابوني أتشو للنادي الجزائري - خدمة نيوز
الحكم الغابوني أتشو يُثير الجدل مجددًا في مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان
13 أبريل 2024 - 08:21

الكاف تتحدى وليد صادي وتُعين الحكم الغابوني أتشو للنادي الجزائري

عاد الحكم الغابوني، إريك أتشو، ليثير الجدل مجددًا بعد تعيينه كحكم فيديو مساعد (VAR) في مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونادي نهضة بركان المغربي، ضمن منافسات دور المجموعات في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

يُذكر أن أتشو كان حاضرًا في غرفة تقنية الفيديو خلال مباراتي الجزائر ضد أنغولا وبوركينافاسو في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، حيث واجه انتقادات واسعة من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) بقيادة وليد صادي ، بسبب قراراته التحكيمية المثيرة للجدل.

في مباراة بوركينافاسو على وجه الخصوص، اتهم الاتحاد الجزائري أتشو بحرمان “الخضر” من ركلتي جزاء واضحتين، إحداهما لصالح بغداد بونجاح والأخرى لصالح يوسف عطال.

أدى ذلك إلى رفع تقرير احتجاجي من قبل الفاف ضد أتشو، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراءات رسمية ضدّه من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF).

عودة أتشو لتحكيم مباريات في البطولات الأفريقية، خاصةً بعد الجدل الذي رافق قراراته في كأس الأمم الأفريقية، تُثير قلق الجماهير الجزائرية خوفًا من تكرار سيناريو حرمان “الخضر” من حقوقهم.

يُطالب العديد من الجزائريين بتحكيم عادل ونزيه في المباريات الأفريقية، بعيدًا عن أي تأثير أو تحيز، خاصةً في ظلّ السجل المثير للجدل للحكم الغابوني إريك أتشو.

مقالات ذات صلة

  • تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23
    حقق المنتخب الوطني فوزا مهما أمام منتخب بوليفيا بثلاثة أهداف مقابل اثنين في الدورة الودية الدولية التي تحتضنها الجزائر.

    الكشف عن ملعب مباراة الجزائر و أوغندا في تصفيات مونديال 2026

    29 أبريل 2024 - 07:35

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز