الكاف تتحدى وليد صادي وتُعين الحكم الغابوني أتشو للنادي الجزائري - خدمة نيوز
الحكم الغابوني أتشو يُثير الجدل مجددًا في مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان
13 أبريل 2024 - 08:21

الكاف تتحدى وليد صادي وتُعين الحكم الغابوني أتشو للنادي الجزائري

عاد الحكم الغابوني، إريك أتشو، ليثير الجدل مجددًا بعد تعيينه كحكم فيديو مساعد (VAR) في مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونادي نهضة بركان المغربي، ضمن منافسات دور المجموعات في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

يُذكر أن أتشو كان حاضرًا في غرفة تقنية الفيديو خلال مباراتي الجزائر ضد أنغولا وبوركينافاسو في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، حيث واجه انتقادات واسعة من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) بقيادة وليد صادي ، بسبب قراراته التحكيمية المثيرة للجدل.

في مباراة بوركينافاسو على وجه الخصوص، اتهم الاتحاد الجزائري أتشو بحرمان “الخضر” من ركلتي جزاء واضحتين، إحداهما لصالح بغداد بونجاح والأخرى لصالح يوسف عطال.

أدى ذلك إلى رفع تقرير احتجاجي من قبل الفاف ضد أتشو، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراءات رسمية ضدّه من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF).

عودة أتشو لتحكيم مباريات في البطولات الأفريقية، خاصةً بعد الجدل الذي رافق قراراته في كأس الأمم الأفريقية، تُثير قلق الجماهير الجزائرية خوفًا من تكرار سيناريو حرمان “الخضر” من حقوقهم.

يُطالب العديد من الجزائريين بتحكيم عادل ونزيه في المباريات الأفريقية، بعيدًا عن أي تأثير أو تحيز، خاصةً في ظلّ السجل المثير للجدل للحكم الغابوني إريك أتشو.

مقالات ذات صلة

  • كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

    إيمان خليف تتوج بالميدالية الذهبية بعد 3 نزالات عالمية

    21 مايو 2024 - 08:27

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز