صادي : تأجيل الكشف عن هوية المدرب الجديد إلى الأسبوع المقبل - خدمة نيوز
نشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانًا رسميًا ينفي فيه صحة تصريحات منسوبة لرئيسه وليد صادي، تم تداولها على بعض المواقع والحسابات الإلكترونية. وأكد الاتحاد في بيانه أن رئيسه لم يدل بأي من هذه التصريحات، ولم يقطع أي وعود، وأن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة. وشدد الاتحاد على أن رئيسه يخاطب الجميع عبر القنوات الرسمية التابعة للهيئة الكروية الوطنية، وأن وسائل الاتصال الرسمية التابعة للاتحاد هي القنوات الوحيدة التي يتم التواصل عبرها. **وأعلن الاتحاد أنه يحتفظ بحقه في المتابعة القضائية ضد كل من ينشر معلومات كاذبة أو مضللة تُنسب إلى رئيسه أو الاتحاد. وتأتي هذه التصريحات في ظل تداول أخبار كثيرة حول مستقبل المنتخب الجزائري، بعد اعتذار المدرب البرتغالي كارلوس كيروش عن توليه مهمة تدريب الخضر. ويُعاني المنتخب الجزائري من تراجع في نتائجه خلال الفترة الأخيرة، بعد فشله في التأهل لكأس العالم 2022، وخروجه من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 من الدور الأول. ويبحث الاتحاد الجزائري عن مدرب جديد للمنتخب، قادر على إعادة المنتخب إلى سكة الانتصارات وتحقيق الإنجازات. وتُعلق الجماهير الجزائرية آمالًا كبيرة على الاتحاد الجديد لقيادة المنتخب نحو تحقيق المزيد من النجاحات.
21 فبراير 2024 - 19:16

صادي : تأجيل الكشف عن هوية المدرب الجديد إلى الأسبوع المقبل

أجلت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، الفصل في هوية المدرب الوطني الجديد، الذي سيخلف جمال بلماضي، إلى غاية الأسبوع المقبل.


وكان من المفروض أن يفصل المكتب الفدرالي للفاف في اجتماعه المزمع انعقاده غدا، في قضية المدرب الوطني الجديد، غير أنه ولأسباب إدارية محضة، تأجل ذلك إلى غاية الأسبوع المقبل، بسبب تأخر المدرب الكرواتي ـ الصربي فلاديمير بيتروفيتش و البرتغالي جوزي بيسيرو، في الرد على مقترح العقد النموذجي، الذي أرسلته الاتحادية الجزائرية لكلا المدربين، على أمل معرفة رأيهما و من ثمة اختيار أحدهما لخلافة المدرب الوطني جمال بلماضي .


وكشفت مصادر عليمة، أن المدرب السابق للمنتخب السويسري و نادي روما الايطالي و بوردو الفرنسي، فلاديمير بيتروفيتش، لا يزال يتواجد في أحسن رواق للإشراف على العارضة الفنية للمنتخب، بإعتبار أن الفاف ترى فيه المدرب الأنسب لقيادة العارضة الفنية للمنتخب في المواعيد القادمة ، رغم أن التقني السابق لنادي بوردو الفرنسي أيضا، بيتروفيتش يفتقد للخبرة الإفريقية، غير أن إشرافه على المنتخب الوطني بدءا من شهر مارس القادم، سيمنح له الفرصة للتعرف أكثر على الكرة الإفريقية.


الأكيد أن رئيس الفاف وليد صادي،غدا خلال اجتماع المكتب الفدرالي، سيعرض على الأعضاء تقريرا مفصلا حول قضية المدرب الوطني، بدءا بإنهاء علاقة الهيئة الكروية بالمدرب السابق جمال بلماضي وكذا مناقشة مع أعدته لجنة جمع الترشيحات لمنصب المدرب الوطني وكل ما يتعلق بتفاصيل مفاوضات الفاف مع المدربين المعنيين بالعارضة الفنية للمنتخب المقبل شهر مارس مقبل للمشاركة في دورة ودية رباعية بالجزائر.


وفي سياق منفصل، يعتزم رئيس الفاف وليد صادي، على هامش اجتماع المكتب الفدرالي، غدا مراجعة باروميتر الغرامات المالية التي تفرضها الرابطة على الأندية، بعد أن تعهد بمراجعته وتعديله عند لقاءه برؤساء الفرق .


كما سيكون اجتماع المكتب الفدرالي ، فرصة للفاف لتذكير الرابطات الوطنية والجهوية والولائية، بضرورة تقديم تواريخ عقد جمعياتها العامة العادية والانتخابية للعهدة الاولمبية الجديدة ،وفقا لتعليمات الوزارة الوصية .

مقالات ذات صلة

  • دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    إكتشاف بيتكوفيتش يفك عقدة 8 أشهر مع التسجيل

    19 مايو 2024 - 15:43
    الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز