الكاف تُعين حكم أبونجيل توم لمباراة الجزائر و بوركينافاسو - خدمة نيوز
أبونجيل توم
19 يناير 2024 - 12:41

الكاف تُعين حكم أبونجيل توم لمباراة الجزائر و بوركينافاسو

عينت لجنة التحكيم في الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، الجنوب إفريقي أبونجيل توم، حكما لمباراة كتيبة “محاربي الصحراء” ومنافستها كتيبة “الخيول” البوركينابية.

ويبلغ الحكم الجنوب إفريقي أبونجيل توم 32 سنة، وهو حكم يحمل الشارة الدولية للاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا” منذ سنة 2020.

وسبق للحكم توم إدارة مواجهة منتخب نيجيريا ونظيره منتخب غينيا الاستوائية، التي لعب يوم الـ14 يناير الحالي، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بنهائيات كأس أمم إفريقيا.

ويحمل الحكم الجنوب إفريقي في سجله التحكيمي، تجربة مع كرة القدم الجزائرية، حيث سبق له إدارة مواجهتين لكتيبة “الخضر” للاعبين المحليين في منافسة “شان” 2022 بالجزائر.

وكان أبونجيل توم حكما للمباراة الافتتاحية لنهائيات “شان” 2022، بين الجزائر وليبيا، قبل أن يدير المشهد ما قبل الختامي للعرس الإفريقي المحلي، بين المنتخبين الجزائري ونظيره منتخب النيجر.

وسبق له أن تورط في فضيحة تحكيمية طالت شبيبة القائل ضد الوداد المغربي في مباراة كان الحكم منحازا بشكل علني للفريق المغربي، واحتسب الهدف الأوّل رغم وضعية التسلّل الواضحة لمهاجم الوداد ولمسة يد واضحة.

وسيخوض الحكم الجنوب إفريقي تجربة ثالثة مع المنتخبات الجزائرية، عندما يكون قاضيا لصدام كتيبي “الخضر” و”الخيول”، في منافسة “كان” 2023.

ويواجه المنتخب الجزائري بقيادة الناخب الوطني جمال بلماضي، امتحانا صعبا في مباراته المقبلة أمام منتخب بوركينافاسو، حيث سيكون مطالبا بتحقيق نتيجة إيجابية لتصحيح مسار مشواره القاري.

مقالات ذات صلة

  • محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز