الحكم مصطفى غربال
28 يناير 2024 - 19:38

تعيين الحكم الجزائري مصطفى غربال لمباراة المغرب و جنوب افريقيا

أعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، يوم الأحد، عن تعيين الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة مباراة الدور الثاني من كأس أمم أفريقيا بين المغرب وجنوب أفريقيا، والتي ستقام يوم 30 يناير الجاري في كوت ديفوار.

يأتي قرار تعيين غربال، الذي سبق له ادارة مباراة كوت ديفوار و نيجيريا ، بمثابة مفاجأة كبيرة، حيث كان يُتوقع أن يختار الاتحاد المغربي حكما من القارة السمراء، وذلك لتجنب أي حساسية مع المنتخب الجزائري.

ولكن مصادر رياضية أكدت أن قرار التعيين جاء بتدخل من رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، الذي يعلم مسبقا بكواليس رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

وعلى الرغم من الحساسية بين الجزائر والمغرب، إلا أن الكاف رسمت قرارها بشكل نهائي، حيث سيتولى غربال إدارة المباراة بمساعدة كل من الجزائري عبد الحق ايت نوري، والكاميروني ويليام ايتانديه.

وستكون مباراة المغرب وجنوب أفريقيا من أهم المباريات في الدور الثاني من كأس أمم أفريقيا، حيث يسعى المنتخب المغربي إلى تحقيق الفوز من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي، بينما يأمل المنتخب الجنوب أفريقي في تحقيق مفاجأة.

مقالات ذات صلة

  • السيدة الأولى في كوت ديفوار دومينيك نوفيان الحدث، في نهائيات كأس أمم إفريقيا

    السيدة الأولى في كوت ديفوار: قصة امرأة من قسنطينة إلى عرش “الفيلة”

    15 فبراير 2024 - 11:37
    كشفت تقارير صحفية عن توجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من أجل تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 التي فاز بتنظيمها المغرب. وبحسب ذات المصادر، فإن ملاعب المغرب غير جاهزة لاحتضان هذا الحدث، ويتطلب وقتًا إضافيًا يزيد عن سنتين أو أكثر لأن تكون الملاعب جاهزة. وهذا الأمر يضع الكاف في حرج كبير، ويؤكد أن هيئة موتسيبي مختطفة من قبل بعض العصبة الفاسدة من المكتب التنفيذي.

    المغرب يضغط لتأخير موعد كأس أمم إفريقيا 2025

    6 فبراير 2024 - 19:43
    مصطفى غربال الحكم الجزائري

    تعيين الحكم الحزائري مصطفى غربال في نهائي كأس افريقيا 2024

    6 فبراير 2024 - 10:53
    أظهر الحكم الجزائري مصطفى غربال مهارات تحكيمية عالية خلال إدارة مباراة غينيا كوناكري وجمهورية الكونغو الديمقراطية في ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم 2024. وأثبت غربال قدرته على إدارة المباريات الحاسمة بحنكة وهدوء، حيث احتسب ضربة جزاء لصالح غينيا في الشوط الأول بثبات و رزانة. ولم يتردد غربال في اللجوء لتقنية الفيديو "الفار" للتأكد من صحة قراره، مما أكد على دقة احتسابه للضربة. ونال غربال ثناءً واسعًا من قبل المتابعين والخبراء على أدائه المتميز في المباراة، حيث اعتبروه مثالًا للحكم القادر على إدارة المباريات الكبرى بنجاح. ويُعدّ هذا الأداء المُتميز إنجازًا جديدًا للحكم الجزائري مصطفى غربال، ويُؤكد على مكانته كأحد أفضل الحكام في إفريقيا.

    أداء مُتميز للحكم الجزائري مصطفى غربال في ربع نهائي كأس إفريقيا 2024

    3 فبراير 2024 - 08:21

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز