الغارديان: مسلم أناتوف ضمن أفضل 60 موهبة شابة في كرة القدم العالمية - خدمة نيوز
14 أكتوبر 2023 - 08:32

الغارديان: مسلم أناتوف ضمن أفضل 60 موهبة شابة في كرة القدم العالمية

دخل المهاجم الجزائري لمولودية الجزائر، مسلم اناتوف، مؤخرا، القائمة المرموقة لأفضل 60 موهبة شابة، التي أعدتها صحيفة “الغارديان” البريطانية الشهيرة. اناتوف، الذي لا يمثل مولودية الجزائر فحسب، بل يمثل أيضًا المنتخب الوطني لأقل من 17 عامًا، هو الموهبة الجزائرية الوحيدة التي تظهر في هذه القائمة الحصرية، إلى جانب المواهب الشابة من أمريكا الجنوبية وأوروبا.


وفي هذه التشكيلة الرائعة نجد لاعبين استثنائيين مثل كاوا إلياس لاعب فلومينينسي وإندريك وفيكتور ريس ولوي جيلهيرمي لاعب بالميراس البرازيلي وكلاوديو إيتشيفيري لاعب ريفر بليت وجيانلوكا بريستياني لاعب فيليز سارسفيلد الأرجنتيني وباريس برونر لاعب بوروسيا دورتموند ونوح دارفيتش. من برشلونة في ألمانيا، وكذلك ماتيا مانيني من روما وسيموني بافوندي من أودينيزي في إيطاليا.

الغارديان: مسلم اناتوف في قائمة الـ60 الأوائل


اناتوف، أصله من تندوف، برز بموهبته الاستثنائية وسط هذه المنافسة الشرسة، مما أكسبه هذا الاعتراف الدولي. إنه ليس نقطة قوة لفريقه فحسب، بل هو أيضا مثال على ثراء المواهب الجزائرية في عالم كرة القدم.

علاوة على ذلك، فإن عناتوف ليس الممثل الوحيد للقارة الأفريقية في هذه القائمة الحصرية. وتميزت أربعة مواهب أفريقية شابة أخرى إلى جانب اناتوف. ساليو باه من سيراليون الذي يلعب لفريق سنترال باراد، وإيمانويل ميشيل من نيجيريا الذي يلعب في نادي سيمويبن، وعبد الحميد آيت بودلال من المغرب وهو عضو في أكاديمية محمد السادس، وأخيرا عثمان كامارا من بوركينا فاسو. الذي يرتدي ألوان نادي Rahimo FC، تم الاعتراف بهم جميعًا لإمكانياتهم الاستثنائية في عالم كرة القدم.

ويشهد هذا الاعتراف الدولي بالمواهب الأفريقية الشابة، بما في ذلك اناتوف، على تنوع وجودة كرة القدم في القارة. ولا يمثل هؤلاء اللاعبون أممهم على المسرح العالمي فحسب، بل يلهمون أيضًا الأجيال القادمة في أفريقيا وخارجها.

تهانينا لـ أناتوف وجميع المواهب الأفريقية الشابة الأخرى الذين تم تكريمهم في هذه القائمة الحصرية، مما يثبت أن القارة الأفريقية هي مرتع للمواهب في عالم كرة القدم.

مقالات ذات صلة

  • دون الناخب الوطني نقاط إيجابية لالح المهاجم منف بقرار خلال الدقائق التي لعبها في وديتي بوليفيا و جنوب افريقيا .

    إكتشاف بيتكوفيتش يفك عقدة 8 أشهر مع التسجيل

    19 مايو 2024 - 15:43
    الحارس اوكيدجة

    بيتكوفيتش يقنع أوكيدجة في العودة للخضر بعد الإعتزال

    19 مايو 2024 - 08:10
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز