الحارس الجزائري جاستن جوبا ماغا
27 أغسطس 2023 - 10:50

مبولحي يخطف موهبة من ملاعب فرنسا ويُقدمه لبلماضي لحراسة مرمى الخضر

كشفت تقارير اعلامية عن اماكنية استعانة بلماضي بحارس جديد وضمه للمنتخب الوطني ، وهو الذي يقدم مستويات كبيرة مع ناديه في الدوري الفرنسي.

كما يقال ذاك الشبل من ذاك الأسد، هو جاستن جوبا ماڨا (Justin juba Maaga) و المدعو عمار من مواليد ( 2004) بي فرنسا حارس مرمى نادي أفسي باريس رفقة الرايس وهاب مبولحي .


للإشارة أب اللاعب جزائري من ولاية (تيزي وزو) بالتحديد من (تاڨرسيفت) من قرية (فريحة) دشرة الحاج العنقة الله يرحمو . والأم ألمانية نشأت في الجزائر.

ويقدم الحارس الشاب مستويات ايجابية مما يجعله محل متابعة من قبل الطاقم الفني للخضر في ظل تراجع مستوى حراس المنتخب الوطني .

مشكلة حراسة مرمى الخضر قبل كان 2024

الحارس ألكسندر أوكيدجة حارس ماتز الفرنسي، هو أول حارس جزائري في تاريخ الكرة، من تمكن من خطف منصب أساسي مع فريقه الناشط في الدرجة الأولى.

فحتى الذين لعبوا مع فرق فرنسية تنتمي إلى الدرجة الأولى، كانوا غير أساسيين في صورة بن حمو من باريس سان جيرمان حيث كان الخيار الثالث، وحتى رايس مبولحي لم يلعب مع ران وكان خيارا ثانيا.

ونفس الأمر حاليا مع بولهندي المتواجد في الاحتياط مع نيس، خلف الحارس الدانماركي شمايكل.

ويقدم أوكيدجة مستويات راقية مع بداية الدوري الفرنسي، بالرغم من تواضع فريقه خاصة في الخط الخلفي، ويمكن القول جزما بأنه الحارس الأكثر جاهزية.

وبإمكان جمال بلماضي التعويل عليه، أولا بالاتصال به لإقناعه بالعدول عن الاعتزال الدولي وثانيا بمنحه ضمانات ليكون الحارس الأول في الموعد القاري القادم.

لأن لا أحد يثق في زغبة أو ماندريا أو بن بوط بمن في ذلك جمال بلماضي، ولا يمكن هنا الحديث عن المستقبل البعيد والمتوسط مادام جمال بلماضي مازال يعوّل على لإسلام سليماني المتجاوز لسن الخامسة والثلاثين والمتواجد في البرازيل.

مقالات ذات صلة

  • أكدت “كاف” لنظيرتها “فاف” أن نسخة 2027 ستنظم في الجزائر، داعية إياها التراجع عن قرار الانسحاب. وأفادت ذات المصادر، أن الجزائر رفضت تنظيم كان 2027، على أنها أبلغت “الكاف” أنها كانت ترغب بتنظيم نسخة 2025، وغير هذا فهي لا ترغب باحتضان أي نسخة أخرى. وأعلن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب الجزائر رسميا من سباق الترشح لاحتصان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. وراسل رئيس الفاف وليد صادي، التلفزيون العمومي، للإعلان الرسمي على قرار سحب الجزائر ملفي الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. ويذكر أن أول من كشف هذا القرار هو المعلق الرياضي حفيظ دراجي،في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك،وقال دراجي في بداية الأمر أن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم الجديد وليد صادي، يعتزم اتخاذ أول قرار بعد تنصيبه، هو إخطار الإتحاد الأفريقي بانسحاب الجزائر من التنافس على تنظيم كأس افريقيا 2025 و 2027. وقالت أوساط إعلامية أن الفكرة جاءت من عند الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، بغية استغلال أموال التنظيم في تطوير كرة القدم الجزائرية، وخلق جو تنافسي محترف داخل الوطن ،منما ينعكس على الفريق الوطني، انعكاسات إيجابية. ويبدو أن وليد صادي لا يريد بيع الوهم للجزائريين، بل يريد تطوير كرة القدم الجزائرية، ووضعها في السكة الصحيحة، والفوز بكل الألقاب الممكنة أينما نظمت. عكس ماكان يقوم به الرؤساء السابقين الذين اوهمو السلطات أن كل شيء على مايرام، وفي ظل الكولسة التى تنخر الإتحاد الأفريقي ، وتهرب رئيسه من الاجابة على عدة أسئلة في ذات السياق طرحتها الصحافة الرياضية الجزائرية أثناء تواجدموتسيبي بالجزائر في كأس افريقيا للمحليين. والفريق الوطني لم يعد بحاجة إلى تنظيم كأس افريقيا في الجزائر لكي يفوز بها، وقد فعلها في مصر 2019 ويمكنه أن يعيد نفس التتويج في أماكن أخرى، لو توفرت شروط مماثلة لتك التي كانت في مصر.

    بعد الانسحاب .. الكاف تراسل الجزائر لتنظيم كأس افريقيا 2027

    26 سبتمبر 2023 - 19:14
    لم يتبقى الكثير على نهاية قصة حارس منتخب الجزائر الأول رايس مبولحي مع الخضر في رحلة المشاركة معه في مختلف المنافسات.

    إدارة السياربي ترد على أخبار “تمرّد” مبولحي

    26 سبتمبر 2023 - 16:24
    غويري الجزائر

    خرجة مفاجئة و غير متوقعة تعقد وضعية غويري

    26 سبتمبر 2023 - 10:37

    رئيس الفاف يتفق رسميا مع غوركوف على العودة للجزائر

    25 سبتمبر 2023 - 20:18

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز