كرة القدم

فرنسا تستدعي 4 لاعبين جزائريين و تخلط حسابات بلماضي

حاول بعض اللاعبين مزدوجي الجنسية الإنتظار وعدم حسم موقفهم باللعب للجزائر ، من أجل تصيد فرصة من أجل قبول دعوة محتملة من مدرب فرنسا ديدي ديشامب.

كشفت الاتحادية الفرنسية لكرة القدم، قائمة منتخب فرنسا لفئة الآمال، المقرر أن يخوض نهائيات منافسة “يورو” 2023.

وضمت قائمة منتخب فرنسا 04 مواهب من أصل جزائري، للمشاركة في نهائيات المنافسة الأوروبية “يورو” 2023، بداية من 21 جوان الحالي، وإلى غاية 08 جويليلة المقبل.

واستدعى الناخب الفرنسي سيلفان ريبول مهاجم نادي رين أمين غويري ونجم نادي أولمبيك ليون ريان شرقي، والظهير الأيسر لنادي تروا ياسر لعروسي، والجناح الأيمن لفريق كريستال بلاص مكائيل أوليز.

ودون شك فإن اللاعبين الأربعة سيحاولون تقديم أفضل ما لديهم مع كتيبة “الديكة” للآمال، في المنافسة الأوربية المقبلة، ما قد يفتح لهم باب الانضمام لمنتخب فرنسا الأول، ما سيخلط حتما أوراق بلماضي.

وكانت تقارير إعلامية عدة، قد كشفت مباشرة الناخب الوطني بلماضي برفقة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، مخطط ثورة تجديد صفوف المنتخب الجزائري، بلاعبين شباب متميزين منهم الرباعي المذكور سلفا.

ويتقدم مهاجم نادي رين الفرنسي أمين غويري تلك الأسماء الأربعة، حيث رشحت الكثير من المصادر انضمامه إلى منتخب بلده الأصل الجزائر، بعد نهائيات منافسة “يورو” 2023.

وكشفت تقارير إعلامية عدة، الصراع الدائر بين المنتخب الجزائري والفرنسي وحتى الإيطالي لخطف موهبة نادي أولمبيك ليون ريان شرقي.

كما تداول ناشطون كثر مؤخرا، صورة للاعب المولود بالجزائر ياسر لعروسي، أمام القنصلية الجزائرية في باريس، مفسرين ذلك باستخراج جواز سفره الجزائري، تمهيدا للظهور مع كتيبة “الخضر” مستقبلا.

وبات اسم ميكائل أوليز الأقل تداولا في الأشهر القليلة الماضية، حيث لم تعد الأخبار تتسرب بكثرة، بشأن احتمال لعبه لمنتخب بلد أمه الأصل الجزائر، كما كانت العام الماضي.

وفي سياق الصراع الدائر بين المنتخبين الجزائري والفرنسي، حول ضم المواهب الجزائرية الأصل، جرّد الناخب الوطني جمال بلماضي كتيبة “الديكة”، من 05 لاعبين كانوا يسيرون في طريق للعب مع فرنسا.

وخطف بلماضي خلال تربص مارس الماضي، بدر الدين بوعناني وجوان حجام وفارس شايبي وريان آيت نوري، بالإضافة إلى حسام عوار الذي سيكون حاضرا في معسكر شهر جوان الحالي.

 


السابق
سليماني الإستثناء .. تراجع معدل العمر لدى المنتخب الوطني يريح بلماضي
التالي
مشاهدة مباراة ترجي مستغانم و نجم بن عكنون

اترك تعليقاً