28 مايو 2023 - 21:53

صدمة للمغرب .. منتخب الصحراء الغربية يتلقى 3 دعوات لمباريات دولية

تلقى منتخب الصحراء الغربية لكرة القدم عدة دعوات من اتحادات افريقية وآسيوية وأمريكية لإجراء مباريات ودية دولية.

وكشف المعلق الرياضي حفيظ دراجي عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” عن تلقي منتخب الصحراء الغربية لكرة القدم دعوات من خمسة اتحادات أفريقية.

ودعوة من أسيا وأخرى من أمريكا الجنوبية لإجراء مباريات دولية ودية مع أندية ومنتخبات.

وأضاف دراجي: “الاتحاد الصحراوي لكرة القدم يتأهب من جهته لتقديم طلب الانخراط في الهيئات القارية والدولية”.

الإعلان عن تأسيس منتخب الصحراء الغربية

أعلن سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، عبد القادر طالب عمر بالجزائر عن التأسيس الرسمي للمنتخب الصحراوي لكرة القدم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين (50) لإنشاء جبهة البوليساريو وانطلاق الكفاح المسلح.

وخلال ندوة صحفية نشطها بقاعة المحاضرات للمركب الاولمبي محمد بوضياف قال السفير: ”اليوم، نعلن من أرض المليون ونصف مليون شهيد، أرض الشهامة، الكرامة والمروءة عن تأسيس المنتخب الوطني الصحراوي لكرة القدم.

بهذا سيفتح باب جديد ومرحلة جديدة للرياضة الصحراوية عموما وسيجعلها تصل إلى أماكن مختلفة في العالم. كما سيمهد الطريق لكي تدخل الرياضة أو كرة القدم الصحراوية في المنافسات الدولية”.

كما أكد الدبلوماسي الصحراوي أن دولته من ”حقها أن تكون عضوا في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وأن تشارك مثل باقي البلدان الافريقية في المباريات الدولية وحتى خارج القارة السمراء” قائلا: ”سنبحث عن كل الطرق التي تمكننا من الحصول على الاعتراف من طرف الهيئات الدولية على غرار الفيفا وغيرها كي يتسنى للفرق الصحراوية المشاركة في مختلف المنافسات الدولية” على حد تعبيره.

وكان المنتخب الصحراوي لكرة القدم قد حل يوم الثلاثاء بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة لمواجهة مولودية الجزائر، يوم السبت القادم في مقابلة ودية تاريخية بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة) بداية من الساعة الخامسة زوالا.

وأوضح المسؤول الصحراوي، من جهة أخرى أن “تنظيم هذه المباراة الودية التي تثبت مرة أخرى تضامن الجزائر مع القضية الصحراوية، جاء في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسين (50) لإنشاء جبهة البوليساريو وانطلاق الكفاح المسلح”، مشيرا أن منتخب بلاده “سيواجه مولودية الجزائر، الفريق التاريخي الذي أنشئ (سنة 1921) من أجل الكفاح ضد الاستعمار واسترجاع سيادة الجزائر واستقلالها”.

كما أكد الديبلوماسي الصحراوي في السياق: “نحن نستلهم من تجربة الفريق المجيد للجبهة بالسير على خطاه، فهذا الفريق شرف الجزائر في العالم وحمل في كل القارات نضال التحرير الجزائري، واليوم، نحن نتطلع إلى بلوغ نفس الأهداف” على حد تعبيره.

هذا ويضم المنتخب الصحراوي في صفوفه العديد من اللاعبين الذين ينشطون في إسبانيا، فرنسا السويد وألمانيا.

مقالات ذات صلة

  • عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23
    حقق المنتخب الوطني فوزا مهما أمام منتخب بوليفيا بثلاثة أهداف مقابل اثنين في الدورة الودية الدولية التي تحتضنها الجزائر.

    الكشف عن ملعب مباراة الجزائر و أوغندا في تصفيات مونديال 2026

    29 أبريل 2024 - 07:35

    تأجيل كأس أمم أفريقيا 2025 .. ملاعب المغرب غير جاهزة

    27 أبريل 2024 - 14:54

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز