"مفاجأة".. بلماضي يعيد لاعبا لمنتخب الجزائر بعد غياب 06 سنوات - خدمة نيوز
16 مارس 2023 - 19:13

“مفاجأة”.. بلماضي يعيد لاعبا لمنتخب الجزائر بعد غياب 06 سنوات

استقر الناخب الوطني جمال بلماضي على استدعاء المدافع الأيمن مختار بلخيثر، لخوض تربص شهر مارس الحالي، الذي سيواصل فيه المنتخب الجزائري مشواره في تصفيات “كان” 2025.

وقرر المدرب الوطني جمال بلماضي استدعاء مختار بلخيثر، من أجل تعويض مدافع المدلل يوسف عطال، المنتظر غيابه عن مواجهتي النيجر، حسب ما كشفه موقع “الكاس دي زاد”.

وبحسب مصادر موقع “الكاس دي زاد” الخاصة، فإن قرار بلماضي بتوجيه دعوة للمدافع بلخيثر، جاء على خلفية الأزمة الحاصلة في كتيبة “الخضر” بشأن منصب المدافع الأيمن.

وبعد تأكد غياب كل من يوسف عطال ومواطنه حسين بن عيادة، عن مواجهتي المنتخب الجزائري ومنافسه منتخب النيجر، استفسر بلماضي من إدارة شباب بلوزداد، عن الوضع الصحي للاعبها بلخيثر.

وأكدت إدارة نادي شباب بلوزداد أن الآلام التي يعاني منها مدافعها الأيمن خفيفة، مما أدى بالناخب الوطني إلى الاستقرار على استدعائه لتربص الشهر الحالي، وفق الموقع السالف ذكره.

وكان مختار بلخيثر واحدا من بين أحسن لاعبي المنتخب الجزائري المحلي في شان” 2022، حيث قدم مستوى متميزا، أكد من خلاله أحقيته بالعودة إلى المنتخب الأول، حسب تقنيين كثر.

ويغيب مدافع نادي شباب بلوزداد عن صفوف منتخب بلده لمدة 06 سنوات، بعدما تم التخلي عنه مباشرة بعد نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2017.

وبحسب الموقع السابق، سيكون بلخيثر أحد لاعبي كتيبة بلماضي التي ستواجه منتخب النيجر، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2025.

ويستضيف منتخب الجزائر ضيفه منتخب النيجر، يوم الـ23 من شهر مارس الحالي، بملعب “نيسلون مانديلا”، ضمن مجريات الجولة الثالثة من التصفيات نفسها.

ويتجدد الصدام بين الجزائر والنيجر يوم الـ27 من الشهر ذاته، بتونس لحساب الجولة الرابعة من تصفيات نهائيات منافسة “كان” 2025.

مقالات ذات صلة

  • “كاف ” يكشف موعد إجراء قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2025

    13 يونيو 2024 - 16:17
    يشير تقرير نشرته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية إلى أن الدولي الجزائري حسام عوار، لاعب وسط نادي روما الإيطالي، قد يخوض تجربة جديدة في الموسم القادم.

    حسب صحيفة الـ [ Tutto Sport ] : حسام عوار على أعتاب مغادرة روما

    12 يونيو 2024 - 16:28
    محمد مداني

    مداني يُوجه وعدا للجماهير الجزائرية

    11 يونيو 2024 - 18:57

    صادي: “هناك من يستغل المنتخب لتصفية حساباته… مبروك علينا النقاط الثلاث!”

    11 يونيو 2024 - 17:03

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز