روراوة يقود عملية كبرى لإقناع مزدوجي النسية بتمثيل الخضر - خدمة نيوز
16 مارس 2023 - 10:57

روراوة يقود عملية كبرى لإقناع مزدوجي النسية بتمثيل الخضر

كشفت مصادر مطلعة عن العمل الكبير الذي قام به رئيس افاف السابق من أجل إقناع لاعبين في الدوريات الأوروبية للالتحاق بكتيبة بلماضي.

وبحسب ذات المصادر لـ خدمة نيوز فإن روراوة قام بجولة أوروبية قادته للاجتماع مع أولياء اللاعبين و بحضور رئيس الفاف جهيد زفيزف.

ونجح روراوة في الحصول على الموافقة الرسمية من أولياء اللاعبين في الالتحاق بالمتتخب الوني .

لتكون بذلك الجزائر حققت فوزا ساحقا على فرنسا في سباق الفوز بالمواهب الواعدة من أصحاب الجنسية المزدوجة.

ونجح الاتحاد الجزائري لكرة القدم في إقناع عدة لاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة بتمثيل “محاربي الصحراء “، وذلك بالرغم من امتلاكهم للجنسية الفرنسية التي تسمح لهم في المستقبل بحمل قميص “الديكة”.

ويتعلق الأمر بكل من حسام عوار نجم أولمبيك ليون الفرنسي، فضلا على جوان حجام الظهير الأيسر لنانت وفارس شايبي موهبة تولوز، بجانب بدر الدين بوعناني جناح نيس، وريان آيت نوري نجم ولفرهامبتون الإنكليزي، وأخيرا كيفن فان دين كيرخوف الظهير الأيمن لنادي باستيا.

هذا النجاح الكبير للهيكل المشرف على كرة القدم الجزائرية يعود بالأساس للاستراتيجية الجديدة التي اعتمدها جهيد زفيزف، بالاشتراك مع جمال بلماضي وبدعم كبير من الرئيس السابق للفاف محمد روراوة، والمتمثلة في تشبيب منتخب الجزائر.

وتأتي هذه الخطوة بعد حصول اقتناع لدى جميع الأطراف بضرورة ضخ دماء جديدة في صفوف “محاربي الصحراء”، في ظل تراجع أداء معظم نجوم “الجيل الذهبي”..

ويجدر التذكير إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اعتمد مقاربة جديدة تتمثل في ربط خيوط الاتصال مع بعض المواهب الواعدة، بعد أن كانت الاستراتيجية السابقة تقوم فقط على الاعتماد على اللاعبين الذين أثبتوا وجودهم في المستوى العالي…

مقالات ذات صلة

  • كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

    إيمان خليف تتوج بالميدالية الذهبية بعد 3 نزالات عالمية

    21 مايو 2024 - 08:27

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز