جريدة “Afrique Jeune” : "الكاف" تتجه لإلغاء إعلان مستضيف كان 2025 - خدمة نيوز
10 مارس 2023 - 15:18

جريدة “Afrique Jeune” : “الكاف” تتجه لإلغاء إعلان مستضيف كان 2025

تطورات جديدة طرأت على موعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، عن هوية البلد الذي سيحتضن نهائيات كأس أمم إفريقيا سنة 2025.

ووفق ما نقلت جريدة “Afrique Jeune” فإنه من المتوقع أن تلغي “الكاف” الإعلان عن هوية البلد المنظم لـ “كان 2025″، الذي كان مقرراً يوم 16 مارس الجاري.

ويأتي القرار حسب المصدر ذاته، على خلفية غياب ملك المغرب، محمد السادس، عن حفل تسليم جائزة التميز الرياضي لسنة 2022 أين كانت كاف تنوي الإعلان عن هوية البلد المستضيف لـ “كان 2025”.

ويبدو أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، مارس ضغوطات على “الكاف” لحصول ملكه محمد السادس على هذه الجائزة، خاصة وأن الرجل لم يقم بأي شيء يذكر لدعم للرياضة الإفريقية.

إلا أن ملك المغرب سيسجل غيابه لتسلم الجائزة التي منحته إياها الهيئة الكروية الإفريقية، بسبب تعرضه للمرض وفق ما أعلنت وسائل إعلام مغربية في وقت سابق.

وكان من المقرر أن يعلن رئيس “كاف” باتريس موتسيبي، عن منظم نسخة 2025 من كأس الأمم الإفريقية في رواندا، خلال الفترة التي سيتم فيها عقد كونغريس الفيفا، في العاصمة الرواندية كيغالي، وهي الفترة نفسها التي سيعقد فيها “الكاف” اجتماع مكتبه التنفيذي، للحسم في هوية مستضيف دورتي 2025 و2027.

جدير بالذكر، أن 6 دول وخمسة مرشحين، يتنافسون لتنظيم كأس الأمم الأفريقية سنة 2025، هي جنوب إفريقيا والجزائر والمغرب وزامبيا والترشح المشترك لنيجيريا وبنين.

مقالات ذات صلة

  • تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23
    حقق المنتخب الوطني فوزا مهما أمام منتخب بوليفيا بثلاثة أهداف مقابل اثنين في الدورة الودية الدولية التي تحتضنها الجزائر.

    الكشف عن ملعب مباراة الجزائر و أوغندا في تصفيات مونديال 2026

    29 أبريل 2024 - 07:35

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز