مشاهدة بث مباشر مباراة الجزائر و السنغال نهائي الشان اليوم - خدمة نيوز
بث مباشر مباراة الجزائر و السنغال نهائي الشان 2023 اليوم
4 فبراير 2023 - 16:28

مشاهدة بث مباشر مباراة الجزائر و السنغال نهائي الشان اليوم

بالتفصيل سنتطرق الى كيفية مشاهدة بث مباشر مباراة الجزائر و السنغال اليوم نهائي الشان بطولة كأس افريقيا للمحليين 2023 ملعب براقي نيلسون مانديلا .

كيفية مشاهدة مباراة الجزائر و السنغال

كشف مؤسسة التلفزيون العمومي عن نقل مباراة الجزائر و السنغال اليوم بث مباشر على قناة الأرضية .

كما أعلنت شبكة بين سبورت عن نقل نهائي الشان بين الجزائر و السنغال ، وهي مباراة مثيرة لتحديد بطل كأس افريقيا للمحليين 2023 .

يواجه المنتخب الوطني المحلي نظيره السنغالي في الدور النهائي لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين “شان 2022″، وهو يتطلع للتتويج بأول لقب له في المسابقة الإفريقية بعد أن اكتفى باحتلال المركز الرابع في مشاركته الوحيدة السابقة عام 2011 بالسودان..

خاصة أن كل الترشيحات والتكهنات تصب في خانة المدرب مجيد بوقرة الباحث بدوره عن التتويج باللقب الثاني له في ظرف عام واحد مع المنتخب المحلي.

بعد تتويجه شهر ديسمبر 2021 بكأس العرب التي جرت بقطر، رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام السنغال أحد أحسن المنتخبات المشاركة في “شان الجزائر”.

https://www.youtube.com/watch?v=ZRffQv7-7DU

حلم التتويج يراود الجزائر على حساب السنغال في النهائي

ويصطدم “الخضر”، سهرة السبت، بمنتخب السنغال في نهائي النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي، من أجل حلم التتويج باللقب لأول مرة في تاريخهم، لضرب عدة عصافير بحجر واحد.

منها إعادة الابتسامة للجزائريين بعد خيبتي “كان 2022” ومونديال قطر مع المنتخب الأول، ورد الاعتبار للاعب المحلي، فضلا عن إهداء اللقب لروح الراحل بلال بن حمودة، الذي توفي الصيف الماضي في حادث مرور بعد أن كان من أبرز ركائز المنتخب الوطني المحلي.

حضور جماهير غفير لمتابعة النهائي

وينتظر أن يحظى زملاء القائد عبد اللاوي بدعم قياسي من جماهير ملعب نيلسون مانديلا، كما جرت عليه العادة منذ انطلاق “الشان”، الأمر الذي يحفزهم، وفق تصريحاتهم وانطباعات مجيد بوقرة، على تقديم أفضل ما لديهم من أجل التتويج باللقب.

خاصة بعد أن تحول ضغط الأنصار إلى ضغط إيجابي يحفز اللاعبين أكثر مما يضغط عليه، بدليل تحسن مستوى المنتخب الوطني المحلي من مباراة إلى أخرى، ولن يحتاج “الخضر” إلى أي تحفيز قبل المباراة النهائية أمام “أسود التيرانغا”.

حسب تصريحات بوقرة السابقة، على اعتبار أن الجميع يدرك بأن فرصة التتويج بلقب “الشان” تاريخية ولن تعوض، وستجعل زملاء دراوي يدخلون تاريخ كرة القدم الجزائرية من بابه الواسع.

تشكيلة الجزائر في مباراة النهائي أمام السنغال

من جهة أخرى، ينتظر أن يعتمد بوقرة على تشكيلته المثالية في النهائي أمام السنغال، من خلال إعادة الحارس ألكسيس قندوز أساسيا بعد استنفاد عقوبة طرده في لقاء الدور ربع النهائي أمام كوت ديفوار.

وكان الحارس فريد شعال عوّض قندوز في مباراتي كوت ديفوار والنيجر في الدور نصف النهائي، لكن حارس شباب بلوزداد يظل الخيار الأول لبوقرة ومدرب الحراس محمد بن حمو، ما يعني عودته إلى الحسابات الأساسية.

ولن يتراجع “الماجيك” أيضا عن خطته الناجحة إلى حد الآن 3ـ5ـ2، ما يعني اعتماده على الثلاثي شعيب كداد وأيوب عبد اللاوي وزين الدين بلعيد في محور الدفاع، في حين سيتكفل الثنائي مختار بلخيثر ويوسف لعوافي بمهمة اللعب في الرواقين.

أما في خط الوسط فسيعتمد بوقرة على الثلاثي حسام الدين ميريزاق وزكرياء دراوي وأحمد قندوسي، مع توقعات بظهور قوي للاعب نادي الأهلي المصري الجديد بعد أن تحرر كليّا مند غلقه لملف تحويله، وفي الهجوم سيكون الهداف أيمن محيوص وعبد الرحمن مزيان سلاح “الخضر” لاختراق الدفاع السنغالي الثقيل.

يجدر الذكر، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عيّن الحكم الغابوني بيير غيستين أتشو، لإدارة المباراة النهائية لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين بين “الخضر” والسنغال، علما أنه سبق وأن أدار مباراة المنتخب الوطني المحلي وإثيوبيا في الدور الأول.

وسيكون الطاقم التحكيمي للنهائي مكونا من جنسيات مختلفة، وإضافة إلى أتشو، سيكون السيشيلي داني بيتروس مساعدا أولا، والإيفواري هيرمان ديزيري نغوه مساعدا ثانيا، بينما سيكون السوداني علي محمود إسماعيل حكما رابعا على خط التماس.

التشكيلة الأساسية المحتملة:

ألكسيس قندوز ومختار بلخيثر وشعيب كداد وأيوب عبد اللاوي وزين الدين بلعيد ويوسف لعوافي وحسام الدين ميريزاق وزكرياء دراوي وأحمد قندوسي وأيمن محيوص وعبد الرحمن مزيان.

مقالات ذات صلة

  • ستكون قناة Sport TV البرتغالية على قمر Hispasat ، من القنوات الناقلة لمباريات كأس آسيا 2024 التي تحتضنها قطر .

    القنوات الناقلة لمباريات كأس آسيا 2024

    29 ديسمبر 2023 - 14:16
    قائمة المنتخب الجزائري لكرة اليد رجال 2024

    قائمة المنتخب الجزائري لكرة اليد رجال البطولة الافريقية 2024

    22 ديسمبر 2023 - 13:16
    تم اليوم فتح منصة تذكرتي من أجل شراء أو تسجيل تذاكر مباراة مولودية الجزائر و اتحاد العاصمة (USMA-MCA) tadkirati.oco.dz .

    تذكرتي مولودية الجزائر و اتحاد العاصمة

    20 ديسمبر 2023 - 19:12
    الأهلي المصري يتصدر ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا

    الأهلي المصري يتصدر ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا

    9 ديسمبر 2023 - 12:58

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز