27 فبراير 2023 - 18:24

صحيفة ليكيب الفرنسية تختار هشام بوداوي في تشكيلة الأسبوع وترد على بلماضي

اختارت صحيفة ليكيب هشام بوداوي ضمن تشكيلتها المثالية للجولة الخامسة و العشرين من الدوري الفرنسي بعد آداءه المبهر أمام موناكو .

وعلى الرغم من المستويات القوية التي يقدمها بوداوي مع فريقه نيس إلا أنه لم يحصل بعد على فرصته الحقيقية مع المنتخب لاثبات نفسه بحسب متابعين .

واعتبر هؤلاء وضع بوداوي في تشيلة الأسبوع للدوري الفرنسي هو بمثابة رد على الناخب جمال بلماضي الذي كثيرا ما يعتمد عليه احتياطيا .

ماذا عن هشام بوداوي مع المنتخب ؟

من بين الآراء التي تعاد بشكل كبير عند الحديث عن تألق بعض لاعبينا مع أنديتهم، كلمات يقال فيها بأنهم يظهرون بمستوى جيد هناك فقط، ومع المنتخب الوطني لا يقدمون شيئا وعندما لعبوا لم يقنعوا أحدا، ولذلك فإن ذلك اللاعب يعتبر فاشلا بالنسبة لهم وغير صالح تماما .


لكن لو نلقي نظرة على مشاركاتهم مع الخضر سنجد نقطة مهمة، تتمثل في عدم استعمالهم كثيرا مع التشكيلة الأساسية التى تضم أفضل الاسماء، وأغلب مبارياتهم كانت مع تشكيلة احتياطية تضم اسماءا لم يلعبوا مع بعضهم البعض من قبل، ما يجعل الانسجام والتفاهم غائب بينهم .


هشام بوداوي أو سعيد بن رحمة على سبيل المثال لا الحصر، قد يقول لك اشركني في تشكيلة متناسقة فيما بينها وستجدني انسجم معها سريعا، أدخلني في تشكيلة جيدة وسأكون جيدا، فإشراكي مع بن ناصر في الوسط، ومحرز في الهجوم، ويوسف عطال في اليمين، ليس مثل أن تشركني مع مجموعة لم يسبق لها حمل الألوان الوطنية .


المشكلة يجب التطرق لها لأن الامر لا يتوقف عند لاعب واحد فقط، يمكن أن نقول دون تردد على أن الاشكال فيه لوحده، ولكن بما أنها تشمل عدة اسماء في مختلف الخطوط والمناصب، فهذا يحتاج لعمل إضافي من الطاقم الفني الذي من وظائفه أن يخرج أفضل ما لدى لاعبيه .
في مرحلة الإصلاح علينا إيجاد حلول لهذه المسائل .

مقالات ذات صلة

  • بيتكوفيتش في قمة الغضب ويتوعد هؤلاء اللاعبين

    27 مارس 2024 - 21:09
    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    ليونارد عڨون يؤكد رغبته في تمثيل المنتخب الجزائري

    27 مارس 2024 - 11:40
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    بالفيديو .. ملخص مباراة الجزائر 3- 3 جنوب إفريقيا

    26 مارس 2024 - 23:07
    يسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) لتعزيز منظومة التحكيم في الدوري الجزائري من خلال تطبيق تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل. وفي هذا الإطار، أطلق الاتحاد دعوة لتقديم عطاءات وطنية ودولية لاقتناء أربع 4 عربات خاصة بتقنية “الفار” مجهزة بالكامل مع أنظمة الاتصالات المرتبطة بها، بما في ذلك محطة تدريب وتكوين ثابتة. وحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم مواصفات دقيقة للعربات، حيث يجب أن تكون كل شاحنة مجهزة بنظام “فار” كامل بما في ذلك: الكاميرات عالية الوضوح شاشات العرض خوادم تخزين البيانات برامج معالجة الفيديو أنظمة التسجيل والتشغيل الفوري معدات أخرى ضرورية للتنفيذ الفعال لنظام “فار” كما يجب أن تكون الشاحنات واسعة بما يكفي لاستيعاب خمس محطات عمل مريحة على الأقل لمشغلي “فار”. وأكد الاتحاد على ضرورة تجهيز المركبات بتكييف الهواء وإمدادات الطاقة الآمنة وأنظمة الاتصالات الداخلية والخارجية، وأن تتوافق مع معايير السلامة على الطرق. وإلى جانب ذلك، يجب أن يتم دمج نظام اتصال فعال في كل عربة للسماح بالتواصل الفوري بين مشغلي “فار” والحكام على أرض الملعب. وشدد الاتحاد على ضرورة أن تكون أنظمة الاتصال موثوقة وآمنة وتسمح بنقل واضح وفوري للمعلومات الحاسمة خلال المباريات. وأفاد الاتحاد بأن جميع المعدات والأنظمة المقترحة يجب أن تكون مصدقة مسبقًا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لضمان توافقها مع المعايير واللوائح السارية. وتُعد هذه الخطوة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم خطوة هامة نحو تطوير منظومة التحكيم في الدوري الجزائري، وضمان عدالة أكبر للمنافسات. ويُتوقع أن تُساهم تقنية “الفار” في تحسين مستوى التحكيم وتقليل الأخطاء، مما سينعكس إيجابًا على مستوى الدوري الجزائري وسمعته. و يُشير هذا إلى حرص الاتحاد الجزائري لكرة القدم على مواكبة التطورات العالمية في مجال كرة القدم، و سعيه لتقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير الجزائرية.

    الفاف تعتمد تقنية “الفار” (VAR) بدءًا من الموسم المقبل.

    26 مارس 2024 - 18:52

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز