رئيس الفيفا يطلب إطلاق اسم الجوهرة بيليه على أحد ملاعب الجزائر - خدمة نيوز
زفيزف رئيس الفيفا
3 يناير 2023 - 11:12

رئيس الفيفا يطلب إطلاق اسم الجوهرة بيليه على أحد ملاعب الجزائر

طالب رئيس الفيفا جياني إنفانتينو من 211 اتحادية كروية عبر العالم إطلاق اسم بيليه على أحد ملاعبها عرفانا وتقديرا بإنجازات الجوهرة السوداء في عالم المستديرة.

وقال رئيس الفيفا، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيطلب من كل دولة في العالم تسمية ملعب من ملاعبها باسم أسطورة البرازيل الراحل، بيليه.

وفاز بيليه بكأس العالم ثلاث مرات، والذي سجل أكثر من 1000 هدف خلال مسيرته، وتوفي يوم الخميس الماضي 29 ديسمبر 2022، عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.

وقال إنفانتينو، المتواجد حاليًا بدولة البرازيل لحضور جنازة بيليه: “سنطلب من كل دولة في العالم تسمية أحد ملاعبها الخاصة بكرة القدم، بأسم الأسطورة بيليه”.

وصرح انفانتينو على هامش حضوره لجنازة الأسطورة البرازيلية بأنه ينبغي على الأجيال القادمة أن تتذكر اسم بيليه في المستقبل.

وأصدر إنفانتينو بيانًا في يوم وفاة بيليه قائلًا خلاله: “إلى كل من يحب هذه اللعبة الجميلة، هذا هو اليوم الذي لم نرغب أبدًا في قدومه، اليوم فقدنا أسطورة كرة القدم، بيليه”.

وتم وضع نعش بيليه داخل ملعب فيلا بيلميرو في سانتوس، وهو الملعب الرئيسي للنادي الذي قضى به بيليه معظم مسيرته الكروية.

وألقى البرازيليون التحية الأخيرة على أسطورة كرة القدم بيليه، اعتبارا من يوم الاثنين، في جنازة مفتوحة على مدى 24 ساعة في ملعب ناديه الأشهر سانتوس.

وشهد ملعب النادي، تدفقا هائلا من المشجعين الذين يتطلعون إلى تكريم “ملك” كرة القدم، بعد وفاته عن 82 عاما الخميس الماضي، إثر صراع طويل مع مرض السرطان.

مقالات ذات صلة

  • محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز