ثنائية محرز في مرمى تشيلسي وغوارديولا يعترف - خدمة نيوز
8 يناير 2023 - 19:11

ثنائية محرز في مرمى تشيلسي وغوارديولا يعترف

حقق مانشستر سيتي فوزا كاسحا على حساب نظيره تشيلسي بنتيجة 4-0 ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

ملعب “الاتحاد” معقل مانشستر سيتي استضاف مساء الأحد، أبرز مباريات الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي.

المثير أن هذه المواجهة جاءت بعد 3 أيام على مباراة الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي حسمها السيتي في ملعب تشيلسي بنتيجة 1-0.

وأجرى المدربان سواء الإسباني بيب جوارديولا في مانشستر سيتي أو نظيره جراهام بوتر في تشيلسي عدة تغييرات على التشكيل الأساسي.

لكن ذلك، لم يمنع مانشستر سيتي من مواصلة تفوقه على تشيلسي، واستطاع تحقيق الفوز، حيث أنهى الأمور نظريا في الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 23 من عمر المباراة، تسجيل الجزائري رياض محرز لهدف تقدم مانشستر سيتي من تسديدة رائعة من ركلة حرة.

وفي الدقيقة 30، أضاف المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز الهدف الثاني للسيتي، وذلك من ركلة جزاء.

وواصل مانشستر سيتي تفوقه الكاسح على تشيلسي، وسجل الهدف الثالث في المباراة بالدقيقة 38 عبر جناحه فيل فودين.

لم تختلف الأمور في الشوط الثاني، وقام مانشستر سيتي بتسيير المباراة كما يريد، بل وأضاف الهدف الرابع عن طريق نجمه الأول في اللقاء، وهو محرز، وذلك عبر ركلة جزاء في الدقيقة 85.

تنقيط رياض محرز :

رياض محرز يتألق بثنائية ، و السيتي تعبر إلى الدور الرابع من منافسة كأس الإتحاد الإنجليزي بعد فوزها على تشيلسي برباعية كاملة .
محرز كان رجل المباراة بعلامة 9.1 بعد الأداء المميز الذي ظهر به حيث سجل الهدف الأول للسيتيزن ’23 من مخالفة مباشرة ، و ساهم في الهدف الثالث ليتمكن بعدها من تسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة ’85 .

https://www.youtube.com/watch?v=zSGtimGPh64

وسينتظر مانشستر سيتي في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي الفائز من مواجهة أكسفورد وضيفه أرسنال والتي ستلعب، مساء الإثنين.

مقالات ذات صلة

  • قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يتخذ قرار جريئ قبل مبارتي غينيا و أوغندا

    18 مايو 2024 - 18:26
    *أثار لاعب كرة القدم الجزائري الشاب، أمين شياخة، الجدل حول إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل القريب.* *نشر شياخة، البالغ من العمر 18 عامًا، صورة على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وهو يدعو الله، وقد لفّها العلم الجزائري، ممّا دفع العديد من المتابعين إلى تفسير ذلك على أنه إشارة إلى رغبته في تمثيل "الخضر".* *ولد شياخة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن عام 2006، من أسرة جزائرية مهاجرة، ويلعب حاليًا كمهاجم في صفوف منتخب الدانمارك لفئة أقل من 18 عامًا، ونادي كوبنهاغن لفئة أقل من 19 عامًا.* *يُقدم شياخة أداءً مميزًا مع نادي كوبنهاغن، حيث شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي، وسجل 15 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.* *تُظهر مهارات شياخة وموهبته الكروية أنه لاعب واعد يُمكن أن يُعزّز صفوف المنتخب الوطني الجزائري في المستقبل.* *ولكن، لم يصدر أي تصريح رسمي من شياخة أو من الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول رغبته في الانضمام إلى "الخضر".* *يُشار إلى أن شياخة يملك الجنسية الجزائرية والدنماركية، ممّا يمنحه حرية الاختيار بين اللعب لأي من المنتخبين.* *يبقى ترقب قرار شياخة بخصوص مستقبله الدولي، فهل سيختار تمثيل بلده الأصلي الجزائر أم سيستمر مع منتخب الدانمارك؟

    هداف دوري أبطال أوروبا جديد المنتخب الوطني في تربص جوان

    18 مايو 2024 - 11:42
    ملاعب الجزائر الكاف

    الكاف تعتمد رسميا 5 ملاعب جزائرية في التصفيات

    17 مايو 2024 - 20:00
    عينت لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو لإدارة مباراة الجزائر وغينيا، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، المقررة في 6 يونيو المقبل بملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية.

    الفيفا تُوقف الحكم الظالم وتُعين طاقم تحكيم جديد للجزائر

    17 مايو 2024 - 14:50

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز