سيارات هيونداي 2023 الجزائر
27 أكتوبر 2022 - 09:46

دخول سيارات هيونداي للجزائر.. والأسعار إبتداءً من 95 مليون

أعلن، المدير العام لمصنع تركيب السيارت TMC عن عودة مصنع سيارات هيونداي تيارت للعمل من جديد، وهو المصنع المتواجد بالمنطقة الصناعية زعرورة بولاية تيارت. والذي تخصص في تركيب عدة أنواع للسيارات السياحية والنفعية من Hyundai.

عودة سيارات هيونداي للجزائر


قام اليوم المدير العام لمصنع تركيب السيارات TMC (هيونداي) بالمنطقة الصناعية زعرورة-تيارت، السيد خالد جاب الله بالكشف عن عودة المصنع للخدمة من جديد، وهذا ابتداء من هذا الخميس 27 اكتوبر 2022. وذلك في حوار خص به إذاعة الجزائر من تيارت وتم نشره على صفحتها.

وحسب تصريحات المدير العام لمصنع هيونداي تيارت، فإن عودة المصنع ستكون تحت إشراف السلطات المحلية بتيارت، على رأسها والي الولاية؛ وبرعاية من السلطات العليا في البلاد.

كما سيشرع المصنع في العمل خلال المرحلة الأولى بورشتين، مع تسجيل عودة أكثر من 150 عاملا للورشة، ومع مرور الأيام سيتم بعث الورشات السبعة؛ وسيكون ذلك بعدد عمال يفوق 700 عامل، مع تسجيل إعادة بعث وحدة فرندة وخميستي بولاية تيسمسيلت.

وللعم فإن هذا المصنع قد بدأ النشاط أول مرة سنة 2016، وقد كان ينتج حينها سيارات:Accent RB ، Creta ، Santa Fe ، Tucson، Grand i10 .. وكذلك سيارات نفعية أخرى مثل: H100 و H1.

واختلفت بعض المصادر عن عودة المصنع، هل ستكون من أجل تركيب بعض القطع التي بقيت دون تركيب سابقا، أو هي عودة جديدة تماما للنشاط بصفة دائمة في تركيب السيارات في الجزائر.

انطلاقة جديدة لتركيب السيارات في الجزائر

يبدو أن عودة مصنع هيونداي لتركيب السيارات، هو أيضا انطلاقة أخرى في مجال تحرير سوق السيارات، ومظهر آخر لرغبة رئيس الجمهورية بفك أزمة السيارات في أقرب وقت ممكن. بعد أن أمر بفتح الاستيراد المقنن مع الوكلاء المعتمدين، كما سمح بتواجد فروع لشركات عالمية لصناعة السيارات، بالإضافة إلى السماح باستيراد السيارات المستعملة أقل من 3 سنوات.

كما يتوقع الكثيرون أيضا قرب عودة مصنع كيا باتنة للنشاط هو الآخر من جديد، في انتظار دخول شركة فيات رسميا ببناء مصنعها في ولاية وهران، بعد أن تعاقدت الشركة الإيطالية مع الحكومة الجزائرية، من أجل إقامة صناعة حقيقية للسيارات في الجزائر. ينتظر أن تكون خطوتها هذه دافعا لكثير من الشركات العالمية للالتحاق بالسوق الوطنية، وفتح فروع خاصة بها محليا، من أجل تصنيع بعض علاماتها، وكذلك استيراد وتسويق علامات أخرى.

خاصة أن سوق السيارات في الجزائر متعطش بشدة للسيارات الجديدة، لتكون عودة مصنع هيونداي تيارت Hyundai، هي أيضا بادرة تبشر بالخير للحظيرة الوطنية الخاصة بالسيارات في الجزائر.

وكلاء يتعهدون بتسويق سيارات هيونداي بـ 95 مليون

جديد أسعار السيارات المستوردة هيونداي i10 -الحطبة- (النسخة الهندية) . فإنه وبحسب تقارير في حال دخولها للسوق الجزائرية يتوقع أن يتم تسويقها بسعر أقل من 95 مليون سنتيم. وهذا ما تعهد به أحد الوكلاء في حالة موافقة وزارة التجارة على منحه رخصة الاستراد هذا الشهر 

وتتميز هذه السيارة بشكلها الرياضي المتحوف وواجهتها الأمامية الجديدة كليا بمصابيح حادة وأضواء نهارية تتوسط شبكة التهوية وجاءت بخصوط رياضية وديناميكية تعطي للسيارة شكلا رياضيا جميلاوجاءت هيونداي i10 الجديدة المعروضة للبيع بمحرك رياضي بأربعة اسطوانات بسعة 1.0 لتر توربو T-GDI بقوة 100 حصان وهو أقوى محرك في فئتها خاصة بسيارات المدينة الصغيرة بسرعة قصوى ستصل 190 كم في الساعة.

كما تدعمت هذه السيارة بأرمادة من تجهيزات الراحة والأمان .على غرار شاشة لمسية بمقاس 10 بوصات تتوسط لوحة القيادة ومكيف هواء و مستشعر الركن الخلفي وتحكم الكتروني بجميع النوافذ والمرايا الجانبية .

وقيادة معززة وأضواء نهارية رياضية ومصابيح مضادة للضباب وعجلات معدنية بمقاس 15 انش و نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS ونظام الثبات الإلكتروني ESP وكاميرا خلفية وغيرها من التجهيزات الأخرى التي تجعلها كذالك الأغنى تجهيزا في فئتها ومنافسا شرسا لكيا بيكانتو ورونو توينغو .

مقالات ذات صلة

  • الجزائريون يرتقبون تسويق سيارة فيات باندا بـ 175 مليون

    18 أبريل 2024 - 11:30
    سيارات فيات بـ 100 مليون و الباقي بالتقسيط بتمويل بنكي 2024

    سيارات فيات بـ 100 مليون و الباقي بالتقسيط بتمويل cpa

    17 أبريل 2024 - 19:52
    سيارات السلام بالتقسيط 2024

    مصرف السلام يُعلن توفر سيارات بالتقسيط بدفع 10 بالمائة فقط

    15 أبريل 2024 - 19:46

    شيري تُعلن عن بيع سيارات 2024 بالتقسيط في الجزائر

    19 مارس 2024 - 05:25

التعليقات

  1. عمار يناير 15, 2023 الساعة 1:30 م

    الله يبارك بصح رانا حبين نشرو الان في الحين السيارة معرفهاش كيفاش نديرو وجهونا الله يرضي عليكم رانا محتاجين سيارة

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز