رسميا .. هذه السيارات للجزائريين بقرض حلال ودراسة الملفات في 5 أيام - خدمة نيوز
سيارات المرابحة بنك قرض سيارة
28 أكتوبر 2022 - 18:07

رسميا .. هذه السيارات للجزائريين بقرض حلال ودراسة الملفات في 5 أيام

بمجرد فتح الاستيراد وعودة مصانع التركيب للنشاط ، سيكون بإمكان البنوك في الجزائر منح تمويل قرض شراء سيارة وفق نظام الصيرفة الاسلامية التي اعتمدتها مؤخرا . والتي من بينها البنك الوطني الجزائري BNA.

يكشف البنك BNA عبر موقعه الرسمي في نافذة الصيرفة الاسلامية عن تفاصيل شراء سيارة بقرض حلال .

يقول البنك ، اذا كنتم ترغبون في شراء سيارة ولكن ليس لديكم المبلغ اللازم أو لا تريدون سحب مدخراتكم . يمكنكم اختيار التمويل الإسلامي للبنك الوطني الجزائري مع صيغة مرابحة.

شراء سيارة عن طريقة المرابحة

“المرابحة للسيارات” تسمح لكم باقتناء سيارتكم وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، يقوم البنك باقتناء السيارة لدى وكيل البيع ثم يقوم بإعادة بيعها للزبون بهامش ربح متفق عليه من الطرفين .

شروط الاستفادة من قرض BNA لشراء سيارة

لكل الأشخاص (الأفراد) المقيمين في الجزائر، التي تقلّ أعمارهم عن 70 عاما ولهم دخل ثابت ومنتظم أي أكبر من أو يساوي 40 ألف دينار جزائري.

اجراءات الحصول على قرض السيارة

اختاروا السيارة التي ترغبون في شرائها،
يشتريها البنك من الوكيل،
يقوم البنك ببيعها لكم بهامش ربح متفق عليه مسبقا .
سعر البيع موزع على فترة تتراوح من1 إلى 5 سنوات، مع أقساط شهرية ثابتة .


دراسة الملفات و التمويل :

سقف التمويل: الاستفادة من تمويل يصل إلى غاية 85 ٪ من سعر السيارة لمدة تتراوح بين 12 و 60 شهرًا .

السعر: استفيدوا من هامش ربح تنافسي .

السرعة: تتم معالجة ملفاتكم خلال فترة لا تتجاوز 05 أيام.

السيارات المعنية بالتقسيط الحاليا : رونو – فيات

عودة سيارات رونو الجديدة للجزائريين

تداولت مواقع متخصصة في مجال السيارات صوراً تظهر استئناف مصنع “رونو الجزائر” لعمليات الإنتاج مجدّداً. وهذا بعد توقف دام أزيد من السنتين.

وكان من المنتظر أن يستأنف مصنع “رونو الجزائر للإنتاج”، ومقره واد تليلات بولاية وهران، نشاطه رسمياً، بعد تأكيدات من مسؤولين محليين، على رأسهم والي وهران، منذ أسبوع، بشأن التحضير لمباشرة المصنع نشاطه مجدداً.

تغير قوانين الاستيراد

وتوقف مصنع “رونو الجزائر للإنتاج” في ضوء تدهور نشاط التجميع والإنتاج المحلي للسيارات، بسبب نفاذ مخزونات مجموعة الأجزاء الموجهة لتركيب السيارات. (آس كا دي- سي كا دي) منذ شهر نوفمبر 2019. وتغير قوانين الاستيراد والتجميع وفق هذه الصيغة.

إلى جانب فضائح الفساد التي دخل فيها هذا النشاط، وأدّى إلى غلق كافة مصانع التركيب المحلية، مما أدّى إلى تضرر عمليات الاستيراد للتجهيزات وقطع الغيار في هذه الشعبة.

تكوين عمال مصنع رونو الجزائر

وبحسب الأنباء المتداولة، فإنّ مصنع “رونو الجزائر” استأنف نشاطه بشكل جزئي. في وقت سبق وأن أعلنت الشركة إجراءها سلسلة من التكوينات والتدريبات موجهة لعمّالها وموظفيها، تحسباً للشروع في الإنتاج والتسويق، وبذلك عودة مركباتها إلى السوق الجزائري، بعد توقف دام قرابة سنتين.

كما أظهرت صور متداولة على الشبكات الاجتماعية، أفواج من عمّال وموظفي مصنع “رونو الجزائر” وهم يتلقون تكوينات وتدريبات متنوعة، تحسبا لاستئناف المصنع لنشاطه مجدداً.

سيارات فيات بالتقسيط للجزائريين

وأكد البنك في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” أن المرابحة للسيارات تسمح باقتناء مركبة وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية.

وأوضح البنك الوطني أنه سيقوم بإعادة بيع السيارة الجديدة لصالح الزبون بسعر الشراء بالإضافة إلى هامش ربح.

وستصل فترة السداد القصوى لـ 60 شهر، كما يمكن للمشتري أن يقوم بالتسديد المسبق الجزئي أو الكلي. حسب البنك.

وللحصول على المزيد من المعلومات، دعا البنك المهتمين إلى زيارة موقعه الإلكتروني والنقر على قسم الصيرفة الإسلامية.

وستشرع البنوك رسميا بداية من ديسمبر المقبل تاريخ بداية تسويق اول سيارة جزائرية من علامة فيات ببداية استقبال ملفات المواطنين بخصوص شراء السيارات بالتقسيط.

ومعلوم  أن  القانون الجزائري يلزم البنوك بمنح القروض الإستهلاكية بمختلف أنواعها على السيارات المركبة في الجزائر فقط، وهذا ماسيجعل سيارات فيات التي ستركب في الجزائر أول السيارات التي ستشملها هذه للقروض.

وستشمل هذه القروض أربعة سيارات من علامة فيات سيتم انتاجها في الجزائر.

وجدير بالذكر أن  مصنع فيات يتواجد في بلدية طفراوي بولاية وهران، كما يتربع على وعاء عقاري مساحته 40 هكتارا، وآخر مجاور ب 80 هكتارا يخصص لتوطين الموردين المحليين وشركات المناولة، بطاقة إنتاجية أولية تقدر ب 60 ألف سيارة سنويا اعتبارا من العام الأول، لتصل إلى 90 ألف مركبة سنويا فيما بعد.

وفي هذا السياق كشف  رئيس قسم الصيرفة الإسلامية بالقرض الشعبي الوطني،سفيان موزاري،  أن القروض الخاصة بالسيارات ستشمل فقط السيارات التي ستركب في الجزائر فقط في انتظار توفر المنتوج، وأضاف ان البنك جاهز لتقديم هذه القروض الحلال للجزائريين لشراء السيارات بمجرد بداية تركيب السيارات الجزائرية.

مقالات ذات صلة

  • ننفرد في موقع "خدمة نيوز" بتوضيحات رسمية حول السيارات المتوفرة بالتقسيط في البنوك الجزائرية خلال عام 2024، وذلك بعد ازدياد الطلب على معلوماتٍ موثوقة بهذا الشأن.

    السيارات المتوفرة بالتقسيط في البنوك الجزائرية 2024

    25 يونيو 2024 - 13:58
    Suzuki Espresso

    سوزوكي إسبريسو في الجزائر إبتداءً من 150 مليون

    10 يونيو 2024 - 11:23
    أعلنت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لقطاع التربية الوطنية عن شروط جديدة للاستفادة من قرض لشراء سيارة بقيمة 100 مليون سنتيم، وذلك تزامناً مع استئناف نشاط استيراد وصناعة السيارات في الجزائر.

    سلفة بـ 100 مليون من الخدمات الاجتماعية سنتيم لاقتناء السيارات بدون فائدة

    28 مايو 2024 - 14:39
    fiat

    سيارات bna بالتقسيط لمن يتقاضى أزيد من 3 ملايين شهريا

    11 مايو 2024 - 12:36

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز