سليماني يتعرض للعنصرية من لاعب كليرمون فووت "Sale arabe" - خدمة نيوز
سليماني العنصرية فرنسا
23 أكتوبر 2022 - 16:00

سليماني يتعرض للعنصرية من لاعب كليرمون فووت “Sale arabe”

تعرض مهاجم المنتخب الوطني ونادي بريست الفرنسي إسلام سليماني لعبارات عنصرية أمسية اليوم من لاعب كليرمون فووت “Sale arabe” .على هامش المباراة التي جمعت نادي القراصنة بمضيفهم كليرمون فوت لحساب الجولة الثانية عشر من الدوري الفرنسي .


وبحسب ما التقطته عدسات التلفزيون فإن سليماني تعرض لبعض الألفاظ العنصرية من طرف أحد لاعبي الفريق الخصم ما أثار نرفزة اللاعب و أدى لبعض المناوشات الطفيفة قبل أن يتوجه سليماني لحكم المباراة الرابع و يشرح له الموقف قائلا : ” لقد قال لي العربي القذر ” .

استفزاز سليماني بعبارة عنصرية .. العربي القذر “Sale arabe”

بعد أن ذهب إلى الحكم وهو في قمة الغضب، وإشتكى من العنصرية التى تعرض لها في مباراة اليوم، بعد أن قال له لاعب كليرمون فووت “Sale arabe” …
تم تناقل الخبر بشكل كبير عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وفي وقت ذهبت فئة من المتابعين هناك للتعبير عن إنزعاجها من الفعل الذي يبقى غير مقبول، ويجب معاقبة كل شخص يقوم بمثل هذه التصرفات …


وجدت فئة كبيرة من أبناء بلد اسلام سليماني ردودهم عكس التيار تماما، وقاموا بالسخرية من مواطنهم والتعبير عن سعادتهم بما حصل له .

سليماني بين متهكم و متضامن

والسبب احتفاله المثير بعد هدفه في مرمى غينيا في التربص الماضي، وحتى إن كان قد أخطئ سابقا فإن العبارة التي سمعها مساء اليوم موجهة لكل عربي وتسيئ للجميع في الحقيقة، وتم إختصارها في شخص واحد يجب أن يتم التضامن معه .


يذكر أن المباراة انتهت بفوز نادي بريست بثلاثية مقابل هدف .

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز