بالأرقام .. الجزائر تتفوق على المغرب في مؤشرات تنظيم كأس افريقيا 2025 - خدمة نيوز
زفزاف لقجع الكاف
3 أكتوبر 2022 - 16:13

بالأرقام .. الجزائر تتفوق على المغرب في مؤشرات تنظيم كأس افريقيا 2025

أبدت 10 دول أفريقية لحد الآن نيتها بتقديم ملف ترشحها لاحتضان هذا العرس الأفريقي لسنة 2025 ويتعلق الأمر بكل من الجزائر، نيجيريا، المغرب،السنغال، بوركينا فاسو، زامبيا، تانزانيا، جنوب أفريقيا، بوتسوانا وناميبيا بتنظيم مشترك.


واشتد الصراع بين هذه الدول خاصة إذا علمان أن عملية الكولسة انطلقت مبكرا وقبل إعلان رئيس الكاف موتسيبي سحب تنظيم هذه التظاهرة من غينيا فكل بلد بدأت دبلوماسيته تتحرك .

وكل الأنظار موجهة إلى الجزائر والمغرب خاصة وأن المعطيات الأولية في محيط الكاف تشير إلى أن أحدهما سينال شرف تنظيم كأس أفريقيا للأمم سنة 2025 وبتفوق كبير من الجزائر خاصة بعد تسلم الملاعب الجديدة براقي ، الدويرة، تيزي وزو.

الجزائر بـ 4 ملاعب مغطاة :


فتمتلك الجزائر 4 ملاعب مغطاة مقارنة بالمغرب الذي يمتلك ملعبا واحدا، أما عدد شبكات التراموي فإن الجزائر تمتلك 7 عكس المغرب فله 3 فقط. بينما المترو فإن التفوق يبقى جزائري بوجود شبكة واحدة كون تسجيل أي واحدة للجارة المغرب . في حين خطوط التليفريك فحدث ولا حرج فإن الجزائر تمتلك 7 شبكات لواحدة للمغرب وهذا ما يعطي تفوق كبير للجزائر. بينما الفندقة والتنظيم فإن الأمور حسمت منذ فترة.

دعم مادي وعنوي من السلطات

بالإضافة إلى ذلك فإن الدولة الجزائرية دعمت الوزارة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم ماليا ومعنويا من أجل الفوز باحتضان هذه التظاهرة بعد تجربة ناجحة في ألعاب البحر المتوسط.
وعليه فإن الجزائر تعتبر أكثر حظا من المغرب في الفوز بشرف تنظيم كأس أفريقيا للأمم سنة 2025.

مقالات ذات صلة

  • مدرب أوغندا السابق يُحذر بيتكوفيتش من مفاجأة غير سارة في ملعب كامبالا

    26 مايو 2024 - 21:56
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    بيتكوفيتش يُثني على مهاجمه المفضل ويُشبهه بـ هاري كين

    26 مايو 2024 - 12:46
    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز!

    بايرن ليفركوزن يُحاول خطف محمد أمين عمورة من سانت جيلواز

    26 مايو 2024 - 08:21
    عاش نجم ميلان الجزائري، إسماعيل بن ناصر، لحظات مؤثرة خلال وداعه لثلاثة من زملائه في الفريق، وهم القائد سيمون كيير، والمهاجم أوليفييه جيرو، والمدرب ستيفانو بيولي. وحرّك وداع كيير، الذي رحل عن ميلان بعد 8 مواسم، مشاعر بن ناصر، حيث لم يتمالك نفسه وبكى أثناء توديعه. كما تأثر بن ناصر كثيراً برحيل جيرو، الذي قضى موسمين مع ميلان، وقدم مستويات مميزة ساهمت في تحقيق لقب الدوري الإيطالي. وعبّر بن ناصر عن امتنانه الكبير للمدرب بيولي، الذي منحه الفرصة للظهور مع ميلان، وساهم في تطويره ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. ونشر بن ناصر عبر حسابه على إنستغرام صورة له مع بيولي وكتب: "شكرا لك أيها المدرب، لقد منحتني الفرصة لتحقيق أحلامي، سأكون ممتنًا لك مدى الحياة." وختم بن ناصر رسالته قائلاً: "سأفتقدك كثيراً." ويُعدّ بن ناصر أحد أهمّ لاعبي ميلان في الوقت الحالي، ويُقدّم أداءً مميزًا في خط وسط الفريق. و يُتوقع أن يلعب بن ناصر دورًا هامًا في مسيرة ميلان خلال الموسم القادم، حيث يسعى الفريق للمحافظة على لقب الدوري الإيطالي وتحقيق المزيد من الإنجازات.

    وداع مؤثر في ميلان: إسماعيل بن ناصر يبكي عند توديع كيير، جيرو، وبيولي

    25 مايو 2024 - 21:54

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز