سيارت “جيلي” الصينية في الجزائر ابتداءً من 199 مليون

عقب إعلان ساعد سلامي عضو مؤسس لمركز الجزائري للاستشراف الاقتصادي، عن اعتماد 5 وكلاء لاستيراد السيارات في الجزائر قريبًا، ستدخل العلامة الصيني جيلي (geely) بـ 5 موديلات جديدة للسيارات لم يسبق لها دخول السوق الجزائرية.

كشف تقرير بموقع “الترا جزائر”، أن سعر سيارات “جيلي” في الجزائر سيكون ابتداءً من 199 مليون سنتيم (سعر تقريبي).

أما بخصوص الموديلات الخمسة الموجّهة للسوق الجزائرية، فيتعلق الأمر بسيارة Gx3، وEmgran، Coolray، Azkarra، وTugella.

سيارات جيلي ستدخل الجزائر في جانفي 2023

يشارهنا، إلى أن سيارات “جيلي” المفترض أن تدخل الجزائر شهر كانون الثاني/جانفي 2023، مزودة بمحركات شركة ” volvo” السويدية.

بهذه الشراكة، أصبحت شركة “جيلي” أفضل سيارة صينية بحسب آخر الإحصائيات، وتأتي في قائمة أفضل 10 شركات مصنعة للسيارات عالميًا.

وزادت مبيعات جيلي السنوية بنسبة 67.6٪ سنويًا، لتحتل المرتبة الأولى بين العلامات التجارية العشرة الأكثر مبيعًا في العديد من البلدان مثل الفلبين والمملكة العربية السعودية والأردن وكوستاريكا.

إعتماد 5 وكلاء لاستيراد السيارات

و من المرتقب أن تعلن الحكومة عن اعتماد خمسة وكلاء لاستيراد مركبات وشاحنات شهر أيلول/سبتمبر الجاري، لعلامات آسيوية وأوروبية، على أن يكون دخول أوّل سيارة جزائرية منتصف شهر كانون الثاني/جانفي القادم كأقصى تقدير، حيث تتم عملية استيراد السيارات عبر مراحل بشكل تدريجي.

وسيكون شهر سبتمبر الجاري، حاسمًا فيما يخص ملف استيراد السيارات، وينتظر أن تفصل فيه الحكومة في مجلس الوزراء القادم.

يشار إلى أن الأسعار المتعلقة بسيارة “جيلي” في الجزائر هي أسعار تقريبية، إضافة إلى أن دخولها للبلاد مقتصر على حصول الوكلاء على اعتماد من طرف السلطات الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *