17 أغسطس 2022 - 13:43

بالفيديو .. الفيفا تتحدث من جديد عن مباراة الجزائر و المونديال

أعاد الحساب الرسمي الفيفا لنهائيات منافسة كأس العالم في منصة تويتر، من خلال مقطع عن منتخب الجزائر، تذكير فئة واسعة من جماهير كتيبة “الخضر” بتلك المباراة، التي “ذبح” فيها الحكم غاسما، أشبال المدرب جمال بلماضي تحكيميا.


وأرفق الحساب الرسمي “للمونديال” في منصة تويتر، مقطع الفيديو بعبارة: “إن سألتني عن الجزائر، فالأمر لا يوصف، هو البلد الأكثر شغفا بكرة القدم”.

وتضمن مقطع الفيديو مشاهد من مشاركة مباراة المنتخب الجزائري، في منافسة كأس العالم بإسبانيا سنة 1982، بالإضافة إلى هدف إسلام سليماني في مرمى المنتخب الروسي، بـ”مونديال” البرازيل 2014، الذي أهل الجزائر إلى الدور الثاني لأول مرة في التاريخ.

كما تضمن الفيديو مشاهد للمنتخب الجزائري الحالي، بقيادة الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي قاد كتيبة “محاربي الصحراء” للانقضاض على التاج القاري الثاني في تاريخ كرة القدم الجزائرية.

الجزائريين أكثر شغفا بكرة القدم

وأُرفق المقطع بصوت لأحد الأشخاص يتحدث عن علاقة الجزائريين بكرة القدم، مؤكدا أن الجزائر هي البلد الأكثر شغفا باللعبة الأكثر شعبية في العالم، لأن حماس جماهيرها لا يوصف، ليختم تعليقه بالقول إن الجزائريين يعيشون من أجل كرة القدم.

وخلّف مقطع الفيديو ردود فعل واسعة، من خلال تعليقات زوار الصفحة، الذين كان الكثير منهم جزائريين، أكد بعضهم أن مقطع الفيديو، فتح مجددا جراح إقصائهم من تصفيات منافسة كأس العالم أمام المنتخب الكاميروني.

الجمهور .. هل هي إشارة من الفيفا

وتأسف كثيرون على غياب المنتخب الجزائري عن “مونديال” 2022، مؤكدين أن كأس العالم بقطر ستخسر جزء كبيرا من الحماس بغياب الجماهير الجزائرية، التي كانت لتغزوا العاصمة القطرية الدوحة لو تأهلت كتيبة “الخضر”.

وميز طابع السخرية تعليقات بعض الناشطين الجزائريين، الذين قالوا إن تلك التغريدة، هي عبارة عن إشارة من الاتحادية الدولية لكرة القدم، بأن المنتخب الجزائري سيشارك في كأس العالم المقبلة، في إشارة منهم إلى ملف الطعن المودع لدى “فيفا”.

مقالات ذات صلة

  • الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

    حفيظ دراجي: التاس ستنصف الاتحاد الجزائري لا محالة

    22 أبريل 2024 - 19:57
    تواصلت الجهود لحل الأزمة التي نشأت بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) ونظيره الأفريقي (كاف) حول مباراة اتحاد العاصمة ونظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي. ووفقًا لتقارير إعلامية، جرت محادثات مكثفة بين مسؤولي الكاف و الفاف من أجل إيجاد حل ودي يرضي جميع الأطراف، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الفيفا. وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر أن مسؤولي الكاف اقترحوا على رئيس الفاف، وليد صادي، لعب المباراة في بلد محايد، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة بعيدة عن أي توتر أو ضغوط. من جانبه، أصر صادي على ترك المسألة للنظر فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي المختصة، مؤكدًا على ثقة الفاف في نزاهة المحكمة وقراراتها. تعود أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان إلى رفض الفريق المغربي خوض المباراة في ملعب 5 جويلية في الجزائر، بحجة وجود خريطة سياسية على قمصان لاعبي اتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرفض بشكل قاطع أي مظاهر سياسية في ملاعب كرة القدم، ويفرض عقوبات صارمة على المخالفين. يُتوقع أن تصدر محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية خلال الأيام القادمة، مما سيحدد مصير المباراة ومستقبل البطولة.

    الكاف تتراجع وتقدم مقترح جديد لـ”الفاف” في حال عدم الطعن أمام الفيفا

    22 أبريل 2024 - 12:32

    زكريني : هذا ما ستقرره الفيفا في مباراة اتحاد العاصمة و نهضة بركان

    22 أبريل 2024 - 07:56

التعليقات

  1. Hosi أغسطس 17, 2022 الساعة 7:01 م

    Tout le monde sait que le foot africain est le plus corrompu du monde .l’Algérie et la Tunisie payent le plus fort presque tous les arbitres sot contre eux.ils jouent contre larbitre et lequipe adverse.

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز