بالتفصيل .. هكذا حاليلوزيتش رفض مباراة التطبيع فتمت إقالته - خدمة نيوز
12 أغسطس 2022 - 15:02

بالتفصيل .. هكذا حاليلوزيتش رفض مباراة التطبيع فتمت إقالته

شرعت الجامعة المغربية لكرة القدم منذ مدة في التحضير لقرار اقالة المدرب وحيد حاليلوزيتش بالنظر لعدة إعتبارات ، كون أن هذا الأخير كثيرا ما يرفض ان يتنازل عن خياراته ومبادئه.
كما جاء في بيان الجامعة المغربية أن إقالة المدرب حاليلوزيتش جاءت عقب خلافات في وجهات النظر للتحضير لكأس العالم بقطر 2022.
وعلى خلاف ذلك كشفت أوساط رياضية بأن المدرب حاليلوزيتش رفض عدة طلبات من رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع ، والتي منها قبول لعب مباراة في إطار التطبيع مع الإحتلال الاسرائيلي .
وهو ما إعتبره المدرب البوسني بالأمر غير المقبول لعدة أعتبارات منها مبادئه اتجاه القضية الفلسطينية كونه مسلم ، وكذلك رياضيا بإعتبار أن هذه المقابلة لا تفيد عناصره من أي ناحية .

إتفاق بين جعدون ولقجع على تنظيم مباراة التطبيع

عقب إستقبال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع لوزير العدل الإسرائيلي، مؤخرا، والاتفاق على خوض مباريات دولية بين المغرب والكيان الصهيوني .
وكشف جدعون ساعر وزير العدل الإسرائيلي، منذ أيام قليلة عن اتفاقه مع فوزي لقجع على إقامة مباراة ودية بين منتخبي الشباب للبلدين.

وكتب جدعون ساعر في تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر” أنه التقى بالوزير المغربي المسؤول عن الميزانية فوزي لقجع، الذي هو أيضا رئيس اتحاد كرة القدم، واتفقا على إقامة مباراة ودية بين فريقي إسرائيل والمغرب.

الإعلام المغربي يُحرف رواية إقالة حاليلوزيتش

وعلى خلاف ذلك ذهبت بعض الأوساط الرياضية لتبرير الإقالة بوجود مشاكل بين المدرب والجماهير وحتى الادارة

فإن مزاجية وحيد حاليلوزيتش وعناده مع مسؤولي الاتحاد المحلي وعلى رأسهم فوزي لقجع، إضافة إلى خلافه مع مجموعة من لاعبي المنتخب، أمور أثارت حفيظة مسؤولي الجهاز الوصي على الكرة المغربية وأججت غضب الجماهير المغربية، خاصة بعد دخوله في خلاف مع النجم حكيم زياش وزميله نصير مزراوي، وهو أمر ساهم بقوة في الانفصال عن المدير الفني.

قدم المنتخب المغربي الأول خلال الفترة الماضية مستوى متواضعا في جل المباريات الرسمية والودية التي خاضها تحت قيادة المدير الفني البوسني وحيد حاليلوزيتش، خاصة في مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ورغم ضمانه بطاقة التأهل إلى النهائيات، غير أنه لم يُقدم مستوى يرقى لتطلعات الجماهير أمام منتخبات متواضعة، علماً أن جميع المباريات لعبها “أسود الأطلس” بالمغرب، باستثناء ذهاب الدور الفاصل أمام الكونغو الديمقراطية، وهو واحد من أهم الأسباب التي عجلت برحيل المدير الفني البوسني.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز