الحارس موندريا يُبهر في فرنسا ويزيح مبولحي من عرين الخضر - خدمة نيوز
الحارس موندريا
31 أغسطس 2022 - 07:36

الحارس موندريا يُبهر في فرنسا ويزيح مبولحي من عرين الخضر

سيكون الناخب الوطني جمال بلماضي في أريحية تامة بالنسبة لمنصب حراسة المرمى مع تواجد الحارس موندريا في لياقة جيدة مع فريقه كون الناشط في الدرجة الثانية الفرنسية.

يواصل الحارس الدولي الجزائري، أنتوني موندريا، نجم نادي ستاد كون الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، تقديم مستويات كبيرة، بشهادة المتابعين ووسائل الإعلام الفرنسية، بعد أن تم اختياره رجل مباراة ستاد كون وباريس أف سي، السبت الماضي، في الجولة الخامسة من “الليغ 2″، وهذا للمرة الثالثة من أصل 5 مباريات.

موندريا متصدر الدرجة الثانية في فرنسا

وتعادل ستاد كون مع نادي باريس أف سي بهدف لمثله ليعزز صدارته لجدول ترتيب دوري الدرجة الثانية، مؤكدا طموحه في الصعود إلى “الليغ 1″، وأرجعت وسائل الإعلام الفرنسية البداية القوية لنادي كون إلى المستويات الكبيرة، التي يقدمها الحارس الدولي الجزائري الجديد منذ بداية الموسم الجاري، بعد أن انضم إلى هذا الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وكان موندريا (25 عاما) انضم للمنتخب الوطني لأول مرة خلال فترة التوقف الدولي الماضية، عندما واجه “الخضر” منتخبا أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، ومنتخب إيران وديا، وشارك موندريا في المواجهة الأخيرة ليدشن بداياته مع الجزائر، تاركا انطباعا جيّدا.

موندريا إلتزم بنصيحة بلماضي

واستقر الحارس الجزائري الواعد على الالتزام بنصيحة الناخب الوطني، جمال بلماضي، بالانضمام إلى ناد يمنح له فرصة اللعب بانتظام في الموسم الكروي الجديد (2022/23)، عندما قرر الالتحاق بنادي كون الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي شهر جوان الماضي بعقد يمتد لموسمين بعد انتهاء عقده مع نادي أونجي الناشط في “الليغ 1″، وبالإضافة إلى اختياره رجل المباراة في ثلاث مناسبات من أصل خمس ممكنة، فإن الحارس الجزائري سجل رقما مميزا في دوري الدرجة الثانية الفرنسي بتسجيله لأكبر عدد من التصديات بالنسبة لحراس المرمى، ووصل إلى رقم 21 تصديا في 5 مباريات، ليؤكد بداياته المثالية لحد الآن.

أرقام مميزة يحققها مع ناديه كون

وكان موندريا سجل رقما مميزا آخر في وقت سابق، فحسب موقع “أوبتا” المختص في الإحصائيات والأرقام، هو أول حارس في نادي كون الفرنسي يحقق مباراتي “كلينشيت” في أول جولتين من الدوري في القرن الـ21، وفاز كون في أول مباراتين له هذا الموسم على ناديي نيم وميتز بذات النتيجة هدف دون رد، وتأتي المستويات التي يقدمها الحارس الجزائري المتألق، لتضع حدّا لمخاوف جمال بلماضي بخصوص تواجد حارسه الأول، وهاب رايس مبولحي، من دون فريق ساعات فقط قبل غلق الميركاتو الصيفي، قبل خوض معسكر الشهر المقبل ومواجهة غينيا ونيجيريا وديا بالجزائر، ويرشح الجزائريون والمتابعون موندريا ليكون الخليفة المثالي لمبولحي لحراسة عرين “محاربي الصحراء”.

مقالات ذات صلة

  • دافع اللاعب الدولي السابق عنتر يحي، عن مدرب المنتخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، من خلال تصريحات أدلى بها لوسائل محلية، على هامش اجتماع اللجنة التقنية لهيئة “فاف”.

    عنتر يحي : بيتكوفيتش سينجح في ايجاد مشكلة المنتخب الوطني

    23 مايو 2024 - 20:11
    كشفت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد. قررت وضع الظهير الأيسر الدولي الجزائري، ضمن أولوياتها. تحسبا للتعاقد مع لاعب المنتخب الوطني في الميركاتو الصيفي. ووفقا لتقرير صحيفة “ذا صن“، فإن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، قررت وضع قائمة للاعبين المهتمة بالتعاقد معهما ينشطان في مركز الظهير الأيسر. وكشف المصدر، أن هذا الثنائي هو لاعب ولفرهمبتون ريان آيت نوري. ولاعب نادي بريست الفرنسي برادلي لوكو. وأوضح ذات المصدر، أن قرار إدارة “الشياطين الحمر” جاء بسبب عامل الإصابات المتكررة التي عانى منها لوك شو هذا الموسم، والتي حرمته عن خوض 15 مباراة كاملة مع الفريق في الموسم المنقضي. بالإضافة لعامل استبعاد مالاسيا عن صفوف الفريق طوال الموسم المنقضي. وهو ما جعل المدرب تين هاغ يوظف لاعبين في مركزهم في منصب الظهير الأيسر. وفي ذات السياق، سبق للصحفي المتخصص في أخبار سوق الإنتقالات، فابريزيو رومانو، أن كتب عمود مؤخرا، نُشر في موقع the daily briefing. أوضح من خلاله رومانو، أن نادي مانشستر يونايتد، يستهدف التعاقد مع ظهير أيسر جديد هذا الصيف. كما أكد صحفي شبكة “سكاي سبورت” أن إدارة اليونايتد لاتزال بصدد دراسة الخيارات المتاحة في السوق. لأن هدفها هو التعاقد مع ظهير أيسر جديد يكون لاعبًا شابًا مهمًا، وجاهزًا للمنافسة. يجدر الإشارة، ربطت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية، لاعب الولفز آيت نوري بالانتقال الى العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي، في إنتظار ماستحمله الأيام القليلة القادمة من مستجدات جديدة.

    آيت نوري قريب جدا من مانشستر يونايتد

    21 مايو 2024 - 18:48
    رابح سعدان

    تعيين رابح سعدان في منصب منسق عام على مستوى الكلية التقنية

    21 مايو 2024 - 14:48
    ننشر لكم ملخص عن المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجزائر 3 -3 جنوب افريقيا في اطار الدورة الدولية الودية للفيفا .

    براهيمي يُعطل عودة محرز للمنتخب الوطني

    21 مايو 2024 - 11:13

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز