المحكمة الرياضية تكشف عن تاريخ النطق بالحكم في ملف إيتو و الكاميرون - خدمة نيوز
9 أغسطس 2022 - 15:15

المحكمة الرياضية تكشف عن تاريخ النطق بالحكم في ملف إيتو و الكاميرون

حددت محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” تاريخ النطق بالحكم بخصوص قضية صامويل إيتو و منتخب الكاميرون لكرة القدم بتاريخ 31 أوت 2022.

تتجه محكمة التحكيم الرياضي الدولية لإصدار حكم قد يعصف برئيس الاتحادية الكاميرونية الحالي صامويل إيتو، وقد يُخلف نقاطا سواء في سمعة كرة القدم الكاميرونية.

ومن المقرر أن تفصل محكمة التحكيم الرياضي الدولية، نهاية شهر أوت الحالي، في قضية النزاع الحاصل في الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم، حول شرعية الرئيس صامويل إيتو من عدمها.

الفصل النهائي في قضية إيتو و الكاميرون في 31 أوت 2022

وكشف موقع “فيكا فوت” الكاميروني، أن محكمة “تاس”، أجلت الفصل النهائي في قضية الطعن في عدم شرعية إيتو كرئيس للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إلى تاريخ الـ31 أوت من الشهر الحالي .

وكان من المقرر أن تفصل محكمة التحكيم الرياضي الدولية في القضية، شهر جوان الماضي، قبل أن يشهد الوضع تطورات جديدة، بانسحاب بعض أعضاء الجمعية العامة الذين طعنوا في شرعية إيتو.

إنسحاب أعضاء من الجمعية العامة الكاميرونية ضد إيتو المحكمة الرياضيى

وبعد انسحاب بعض أعضاء من الجمعية العامة، الذين كان عددهم 44 عضوا في البداية، وقعوا في وثيقة الطعن ضد انتخاب إيتو، المقدمة لدى محكمة “تاس”، حافظت الأخيرة على إجراءات الطعن، وأجلت الفصل فيه إلى التاريخ السالف ذكره.

وحافظت “تاس” على إجراءات الطعن، بعد تولي النجم الكاميروني السابق بيير نجيلي ندينغي، مهمة قيادة ما تبقى من المعركة القانونية رفقة الواقفين في صفه، لتنحية إيتو من رئاسة الاتحاد الكاميروني للعبة معتبرين إياه غير شرعي، وفق الموقع ذاته.

إيتو يعيش أيامه الأخيرة على رأس الكاميرون

ورجح الكثير من الخبراء، أن نجم المنتخب الكاميروني سابقا صامويل إيتو، يعيش أيامه الأخيرة على رأس الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم، إلا إذا حدثت تطورات أخرى، خاصة وأن إيتو استهل مؤخرا حملة واسعة لضم معارضيه إلى صفه، حسب ما ورجت له وسائل إعلام كاميرونية.

مقالات ذات صلة

  • أوكيدجا يفتح الباب للعودة إلى المنتخب: “إذا استدعاني بيتكوفيتش، سأعود”

    15 يونيو 2024 - 09:14
    زين الدين بلعيد يقترب من الانتقال إلى الدوري البلجيكي!

    زين الدين بلعيد يقترب من الانتقال إلى الدوري البلجيكي

    14 يونيو 2024 - 20:10

    “كاف ” يكشف موعد إجراء قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2025

    13 يونيو 2024 - 16:17
    يشير تقرير نشرته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية إلى أن الدولي الجزائري حسام عوار، لاعب وسط نادي روما الإيطالي، قد يخوض تجربة جديدة في الموسم القادم.

    حسب صحيفة الـ [ Tutto Sport ] : حسام عوار على أعتاب مغادرة روما

    12 يونيو 2024 - 16:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز