وزير الصحة يكشف عن مستجدات الوضعية الوبائية

وزير الصحة يكشف عن مستجدات الوضعية الوبائية

قال، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن الوضعية الوبائية المتعلقة بانتشار كورونا في الجزائر “مستقرة”. تابعا “إلا أن تجنيد الأطقم الصحية يبقى قائما لمواجهة أي مستجدات”.

و أوضح الوزير أن “الوضعية الوبائية مستقرة ولا تستدعي القلق”. مشددا في هذا الشأن أن الأطقم الطبية اكتسبت تجربة ثرية و جديرة بالاهتمام في مواجهتها لانتشار كورونا.

بالإضافة لذلك ، قال بن بوزيد إن الجزائر تمكنت بفضل عديد الإجراءات والتدابير المتخذة من كبح انتشار كورونا نسبيا. ولم تسجل خسائر كبيرة مقارنة بدول أخرى سيما منها الدول المتقدمة والكبرى.

للإشارة سجلت الجزائر في آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة حول الحالات المصرح بها. ونتائج المخابر الجهوية المعتمدة في التشخيص الفيرولوجي لهذا المرضي 18 حالة جديدة و16 حالة تماثلت للشفاء وحالة واحدة متواجدة في العناية المركزة. فيما لم يسجل أي حالة وفاة.

جدد الوزير التأكيد على ضرورة الاهتمام أكثر بمصالح ووحدات الاستعجالات الطبية وإعطائها الأولوية لتحسين التكفل بالمرضى. مبرزا أن مصالحه تعمل دوريا على تحسين الخدمات واستدراك النقائص والقضاء على النقاط السلبية. مشيرا في هذا السياق الى ان قطاع الصحة بولاية تيبازة يشهدا تطورا ملحوظا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.