12 يوليو 2022 - 19:51

قروض استغلال بـ 100 مليون للشباب

كشف الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية أناد ( لونساج سابقا) عن جديد تفاصيل قروض الاستغلال للشباب المقدرة بـ 100 مليون . وكذا التمويل الذي يتجاوز 1 مليار سنتيم الموجه لعدة أشخاص حسب الشروط .

حددت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد” شروط الاستفادة من قرض تتجاوز قيمته مليار سنتيم الذي أعلن عنه الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغّرة، نسيم ضيافات قبل أسبوع.

شروط الاستفادة من قرض 1 مليار سنتيم

وتتلخّص هذه الشروط، في أن يستفيد من القرض مجموعة من الأشخاص وليس شخصا واحدا، وأن تكافئ قيمة القرض حجم المشروع بعد خضوعه للدراسة من طرف اللجنة المعنية بذلك، وأن يسجّل المعنيون بالقرض، باسم شخص معنوي، وأن تحمل الشركة الطالبة للقرض الصيغة القانونية شركة ذات مسؤولية محدود”sarl”، أو تعاونية أو شركة تسمية جماعية “snc”.

وأفادت مصادر من الوكالة الوطنية لدعم وترقية المقاولاتية “أناد” أن التمويلات الجماعية التي تتجاوز قيمتها مليار سنتيم والتي كشف عنها الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات قبل أسبوع، غير مسقفة المبلغ ومتاحة حسب طبيعة المشروع وعدد المساهمين فيه، حيث إذا ساهم في المشروع شخصان على سبيل المثال، ترتفع قيمة القرض إلى ملياري سنتيم، إذا كان هذا المبلغ مبررا من الناحية التقنية، أي موجها لاقتناء تجهيزات محدّدة.

وحسب مراسلة بين الجمعية المهنية للبنوك ووكالة دعم وتنمية المقاولاتية فإن سقف التمويل لهذا النوع من المشاريع أعلى من مليار سنتيم دون تحديد مبلغ مسقّف، حسب عدد المساهمين في المشروع، وتقييم المشروع إذا كان يستحق هذا المبلغ، مع التعامل مع هؤلاء الأشخاص كشخصيات معنوية تحت صيغة شركة ذات مسؤولية محدودة أو شركة بتسمية جماعية “أس أن سي” أو صيغة تعاونية وفق التشريع المعمول به.

قرض الاستغلال قيمته 100 مليون سنتيم

وبالنسبة لإمكانية الاستفادة من قرض الاستغلال الذي تعادل قيمته 100 مليون سنتيم، فيتسنى لحامل المشروع الحصول من هذا الامتياز أكثر من مرة في حال التزم بجدول السداد المنصوص عليه قانونا، أي تسديد هذا القرض في الآجال المحدّدة مسبقا، مع العلم أن هذا القرض مسجّل دون فوائد، وتمنحه وكالة “أناد” في إطار التسهيلات المقدمة للشباب لتمكينهم من دعم مشاريعهم، دون عراقيل.

وحسب ذات المصدر، يعرّف قرض الاستغلال غير المدفوع بأنه قرض إضافي قصير الأجل تمنحه الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، على أساس استثنائي لأصحاب المشروع في مرحلة الإنشاء أو التمديد، بمبلغ لا يجوز أن يتجاوز مليون دينار من أجل استمرارية أنشطتهم، مع العلم أن هذا القرض يمكن تجديده عدة مرات بعد سداد قرض التشغيل السابق غير المسدد، بشرط أن يكون صاحب المشروع ملتزما في عملية السداد خلال جميع تواريخ الاستحقاق.

وفي شروط الاستفادة، لا يمكن استخدام قرض الاستغلال غير المدفوع الأجر تحت أي ظرف من الظروف لسداد أقساط قرض النشاط، كما وجهت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية مراسلة للبنوك تتضمن كافة شروط الاستفادة لإعلامها بكافة التفاصيل.

ويرتقب أن تجتمع الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية بحضور ممثلي الجمعية المهنية للبنوك اليوم أو بحر الأسبوع الجاري على أكثر تقدير لتحديد قائمة الأشخاص المعنيين بتحويل قروضهم إلى صندوق ضمان القروض وذلك للإعفاء من السداد في حالات خاصة تتعلق بالوفاة والكوارث الطبيعية للمؤسسات المتعثرة، أو إعادة جدولة القروض للقادرين على الدفع مستقبلا، مع نشر صورهم وأسمائهم في موقع الوكالة الإلكتروني.

إقرأ أيضا : كيفية التسجيل في قروض أناد

مقالات ذات صلة

  • يسعدنا في موقع خدمة نيوز أن نقدم لكم خدمة مميزة تهدف إلى تسهيل الوصول إلى المعلومات المتعلقة بقروض السكن والسيارات التي توفرها السلطات.

    خدمة نيوز: موقعك الموثوق لمعرفة كل ما يهمك عن قروض السكن والسيارات

    21 فبراير 2024 - 07:54
    وتهدف الحكومة الجزائرية إلى دعم قطاع الفلاحة من خلال تقديم قروض ميسرة للفلاحين، وذلك بهدف تعزيز الإنتاج الزراعي وزيادة الدخل الزراعي.

    شروط و قروض الدعم الفلاحي في الجزائر

    4 ديسمبر 2023 - 19:18
    قرض بنك التنمية المحلية

    قرض استهلاكي بـ 150 مليون من بنك bna ودراسة الملفات في 5 أيام

    24 نوفمبر 2023 - 19:52
    دراجات نارية بالتقسيط في الجزائر بدون فوائد 2024-2023

    دراجات نارية بالتقسيط بدون فوائد في الجزائر

    20 نوفمبر 2023 - 18:56

التعليقات

  1. سلاوي عزالدين يوليو 23, 2022 الساعة 4:32 م

    مهتم

    • رشسد أغسطس 9, 2022 الساعة 12:29 ص

      نعم مافهمت والو

  2. وليد سبتمبر 11, 2022 الساعة 11:54 ص

    خاصني 150 مليون

  3. احمد نوفمبر 28, 2023 الساعة 2:05 م

    خاصني 100مليوان لي العمال بيه وستردهاء في اسراع وقةمومكان

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز