فتح التسجيلات للاستفادة من العطل الصيفية في الإقامة الجامعية

كشف ، مدير الخدمات الجامعية لولاية بومرداس، علي بلباح، في تصريح صحفي اليوم. أنه من المقرر أن تفتح أبواب التسجيلات للاستفادة من العطل الصيفية لفائدة المصطافين في الإقامة الجامعية “زموري” في ولاية بومرداس، بداية من 1 أوت المقبل.


وأضاف أن مخطط استقبال العائلات سيشمل أيضا فتح اقامات جامعية أخرى لاستيعاب أكبر عدد ممكن من العائلات، مشيرا إلى أنه بالنسبة للإقامات الأخرى يمكن فتحها إذا كان العدد الموجود في زموري كبير.

كيفية التسجيل للإصطياف في الإقامة الجامعية :


وعن طريقة الحجز، أوضح المتحدث أن التسجيلات تتم عبر الأرضية الرقمية الوطنية للديوان الوطني للسياحة.
وقال بلباح أن تكاليف اليوم الواحد حددته وزارة السياحة بـ1700 دينار، بما فيها فطور الصباح والعشاء.


ومؤخرا، قامت وزارة السياحة بتوقيع اتفاقية مع قطاع التعليم العالي .بهدف استغلال الإقامات الجامعية في قضاء العطلة خلال موسم الاصطياف.

تم تجسيد هذا التعاون الثنائي، بالاتفاق على وضع إقامة زموري ببومرداس .تحت تصرف الديوان الوطني للسياحة وسياحة وأسفار الجزائر كتجربة أولى نموذجية، في انتظار تعميم الخطوة على أحياء جامعية أخرى بالمدن الساحلية.


وتهدف هذه الاتفاقية إلى الترويج للسياحة الداخلية وتسويقها، لا سيما في ظل تقديم منتوج سياحي .لفائدة فئة الشباب من الولايات الداخلية بأسعار مدروسة وفي متناول العائلة الجزائرية.


كما ترمي هذه الاتفاقية إلى تمكين المواطنين من الاستفادة من فرصة قضاء عطلة صيفية. وذلك من خلال استغلال كافة الإمكانات المتاحة مثل الإقامات الجامعية التي ستوفر إقامة سياحية بأسعار تنافسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.