الإقامات الجامعية للإصطياف .. 12 الف دج للأسبوع  و 1700 دج للليلة الواحدة

وقّعت وزارة السياحة والصناعة التقليدية اتفاقية مع قطاع التعليم العالي والبحث العلمي. تهدف إلى استغلال الإقامات الجامعية لقضاء عطلة موسم الاصطياف.

وأفادت وزارة السياحة في بيان لها، أن الاتفاق جمع الديوان الوطني للخدمات الجامعية .

والديوان الوطني الجزائري للسياحة ومؤسسة سياحة وأسفار الجزائر، وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي, عبد الباقي بن زيان.

وأكد حمادي أن هذه الاتفاقية تهدف إلى الترويج للسياحة الداخلية وتسويقها سيما في ظل تقديم منتوج سياحي .

لفائدة فئة الشباب من الولايات الداخلية بأسعار مدروسة وفي متناول العائلة الجزائرية.

وتم الاتفاق على وضع إقامة زموري ببومرداس تحت تصرف الديوان الوطني للسياحة .

وسياحة وأسفار الجزائر كتجربة أولى نموذجية، على أن تُعمم هذه التجربة بعد تقييمها لتشمل إقامات جامعية أخرى تقع على الشريط الساحلي.

وأشار حمادي أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تمكين المواطنين من قضاء عطلة صيفية بأسعار تنافسية.

مضيفا أنه سيتم تسخير العنصر البشري الخاص بالأمن والنظافة والصيانة وخدمة الإطعام من أجل إنجاح التجربة الأولى.

12000دج للأسبوع و 1700 دج لليلة

تم، اليوم الخميس، تحديد سعر الحجز في الإقامات الجامعية، بعد أن تم فتحها رسميا للمواطنين الراغبين في قضاء العطلة الصيفية.

كما أوضح، مدير الخدمات الجامعية لبومرداس علي بلباح، أنه يمكن للمصطاف كراء غرفة بالإقامة الجامعية، بسعر 12000 دينار للأسبوع الواحد. وبالمقابل تم تحديد سعر 1700 لليلة الواحدة –يضيف المتحدث لإذاعة بومرداس-.

وفي المقابل، أشار المتحدث إلى إمكانية فتح الإقامة الجامعية “بودوار”، خلال الأيام المقبلة.

التعليقات

  1. فكرة تخصيص الاقامات الجامعية للمصطافين فكرة جيدة من شأنها تمكين أصحاب الدخل ضعيف و المتوسط من ولايتي داخلية وصحراوية تفكير في قضاء عطلة الصيف في ولايات الساحلية واستمتاع بجمالها ترويج للسياحة الداخلية وهي فكرة جد رائعة نرجوا من وزارة السياحة منافسة تونس والمغرب في إستقطاب سياح من داخل والخارج وتشييد هياكل سياحية و باتمان معقول بالنسبة لطبقة المتوسطة من المواطنين داخل الوطن .هناك كثير من مناطق جميلة في بلادنا لكن غباء أسعار الفنادق و المطاعم يحبو دون ذلك للأسف شديد وشعار دراهم نصرفهم في بلادي.تحيا الجزائر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.