أعراض السلالة الجديدة للمتحور أوميكرون في الجزائر
وحدد معهد باستور أعراض هذه السلالة التي لديها معدل انتقال أعلى من سابقاتها في التعب والسعال والحمى والتهاب الحلق والصداع مع استمرار الأعراض مدة أطول يمكن أن تستغرق من 7 إلى 10 أيام.

معهد باستور تسجيل أعراض سلالة فرعية جديدة للمتحور أوميكرون في الجزائر، حيث انتشرت عبر عدة ولايات.

وأوضح معهد “باستور” في بيان إعلامي له، أنه تم الكشف عن سلالة  فرعية جديدة من متحور أومكرون على مستوى بعض ولايات الوطن. بداية من شهر جوان، وهي السلالة  ب.أ.5 والتي حلت بشكل تدريجي محل السلالة الفرعية  ب.أ.2 التي كانت منتشرة إلى حد الآن.

وأضاف: “إن الزيادة المسجلة في درجة انتشار السلالة الفرعية ب.أ.5 ابتداء من 3 جويلية. ارتبطت بارتفاع طفيف في عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 خلال نفس هذا الشهر .

كما هو ملاحظ بالبلدان التي تشهد حاليا انتشار هذه السلالة الفرعية الجديدة وبهذا ليس من المستغرب. أن نشهد زيادة في الحالات في الأيام القليلة القادمة حيث يشكل هذا الوضع جزءا من دورة تطور الفيروس”.

أعراض السلالة الجديدة

وحدد معهد باستور أعراض هذه السلالة التي لديها معدل انتقال أعلى من سابقاتها في التعب والسعال والحمى. والتهاب الحلق والصداع مع استمرار الأعراض مدة أطول يمكن أن تستغرق من 7 إلى 10 أيام.

وأكد المعهد أن الأشخاص المصابين بالسلالات الفرعية السابقة لأومكرون ب.أ1 وب.أ2 يمكن أن يصابوا مرة ثانية بالسلالة الفرعية  ب.أ5.

ودعا معهد باستور المواطنين إلى التحلي باليقظة وتطبيق إجراءات البروتوكول الصحي، مؤكدا أن الوباء لم ينته بعد مثل ما نلاحظه بظهور سلالات فرعية جديدة هي تحت المراقبة العالية كما هو الحال مع السلالة ب. أ.2. 75 وهي سلالة فرعية أخرى للسلالة ب.أ.2،  ظهرت بالهند.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.