لهذه الأسباب يضع الأوروبيون منشفة مبللة على مقبض الباب في المنزل

لهذه الأسباب يضع الأوروبيون منشفة مبللة على مقبض الباب في المنزل

التخلص من الروائح المزعجة: عندما نفكر بطرد الروائح الكريهة من منزلنا، غالباً ما نلجأ إلى تهويته. أحياناً، لا تجدي هذه الطريقة أي نفع. تساعدكم الحيلة التالية، التي تنطوي على تعليق منشفة مبللة على مقبض الباب، على التخلص من هذه المشكلة المزعجة.

أتغزو الروائح الكريهة منزلكم ولم تنفع عمليات التهوية أو تساعد على التخلص منها؟ لحسن الحظ، هناك العديد من الحيل التي قد تساعدكم، بما في ذلك تقنية تنقية الهواء من خلال استخدام منشفة مبللة. أثبتت هذه الطريقة فعاليتها الكبيرة وستعتمدونها بالتأكيد فور أن تجربوها!

بالطبع، قد تتساءلون عن مدى فعالية المنشفة المبللة في طرد الروائح الكريهة، وهنا تجدر الإشارة إلى أنها لن تكون مبللة بالماء وحسب. عليكم أن تضيفوا إلى هذا الأخير بعض المنتجات الطبيعية التي ستتفاعل مع بعضها حتى تخلق تأثيراً مزدوجاً لإزالة الروائح وامتصاصها. عليكم باستخدام الخل، ممتص الروائح الأفضل، وأهم عنصر في هذه التجربة.

من أجل القيام بهذه الحيلة التقليدية، ستحتاجون إلى:


وعاء يتسع لنصف كوب من الخل وكوبين من الماء. بالإضافة إلى الخل الذي يستخدم لإزالة الروائح من منزلكم، أضيفوا بضع قطرات من زيت الخزامى العطري لإنعاش الخليط أكثر. يمكن أيضاً اللجوء إلى زيت شجرة الشاي، النعناع، القرنفل، أو الأوكالبتوس كبدائل للحصول على رائحة منعشة وفريدة من نوعها في آن واحد.

انقعوا بعدها منشفة إلى 3 مناشف في الخليط لمدة 10 دقائق. اعصروها وقوموا بطيها كي تعلق على مقابض أبواب الغرف التي ترغبون بإنعاشها. بهذه الطريقة، في كل مرة تفتحون الباب، ستفوح رائحة عطرة تخفي تلك الكريهة التي لا ترغبون بها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم الاستفادة من الخل أكثر وأكثر من خلال سكبه في وعاء ووضعه في خزانة الأحذية. يمكن الاستفادة من هذه التقنية الفعالة للتخلص من روائح فضلات القطط أو للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة. يجب اعتماد هذه التقنية لمنع الروائح الكريهة من الانتشار في المنزل بكامله. ينطبق الأمر عينه على بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) الذي يعمل بامتياز ضد الروائح الكريهة أو حتى الفحم الذي يعمل على تنقية الهواء والتخلص من روائح سلة النفايات. بالطبع، لا يجب التوقف عن تنظيف المنزل بانتظام لتجنب انتشار الروائح الكريهة. يمكنكم أيضاً أن تلجأوا إلى تقنيات أخرى مثيرة للاهتمام بقدر المنشفة المبللة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.