17 يونيو 2022 - 22:53

هذه هي شروط الحصول على قرض التحدي من بنك بدر .. والسداد بـ “الفاسيليتي”

يوضح البنك الرسمي للفلاحة والتنمية الريفية بدر ، عبر موقعه الرسمي ، شروط ومزايا الحصول على قرض التحدي، الذي يعتبر أحد القروض الاستثمارية المحسنة ويمنح من قبل بنك بدر، في إطار إنشاء مستثمرات جديدة للفلاحة وتربية الحيوانات على الأراضي الزراعية الغير مستغلة والتابعة للمتعاملين الخواص أو الملكية الخاصة للدولة.

ماهي الإجراءات والشروط للحصول على قرض التحدي :


ومن بين الإجراءات المؤهلة للحصول على قرض “التحدي”، أشغال التحضير، التهيئة وحماية الأراضي، عمليات تطوير الري الزراعي، اقتناء عوامل ووسائل الإنتاج، إنشاء البنى التحتية من تخزين وتحويل تعبئة ومن جهة أخرى فإن تثمين الاستيراد هو أحد الإجراءات التي يعمل بها القرض، مع حماية وتطوير التراث الجيني الحيواني والنباتي، إلى جانب تطوير المنتوج الحرفي.

ماهي المجالات التي يغطيها قرض التحدي

أما بخصوص المجالات التي يغطيها قرض “التحدي” فتتمثل، في إنشاء معدات وتحديث مستثمرات فلاحية وتربية الحيوانات مع تعزيز القدرات الإنتاجية للمستثمرات الحالية والغير مستغلة من جهة، والمؤسسات الاقتصادية من جهة أخرى والتي تساهم في تكثيف المنتجات الزراعية والحيوانية وتصنيعها وتثمينها والتي تتطلب احتياجات تمويل متوسطة الأجل.

إمتيازات القرض :

هذا وتوجد امتيازات متعلقة عند الحصول على قرض “التحدي”، فإذا كانت مدة السداد خمس (05) سنوات أو أقل، تتحمل الوزارة الفائدة، ويتحمل المستفيد من القرض دفع فائدة واحد (01) بالمائة، عند السداد بين السنة السادسة (06) والسابعة (07).

كما يستوجب على المستفيد من القرض دفع فائدة (03) بالمائة عند السداد من السنة (08) الثامنة والسنة التاسعة (09)، أما في حالة دوام المشروع أكثر من عشر سنوات (10) سنوات يتحمل المستفيد أعباء الفوائد الكاملة.

للإشارة، يتم تغطية الفوائد المترتبة من قبل وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري يضيف ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

  • يسعدنا في موقع خدمة نيوز أن نقدم لكم خدمة مميزة تهدف إلى تسهيل الوصول إلى المعلومات المتعلقة بقروض السكن والسيارات التي توفرها السلطات.

    خدمة نيوز: موقعك الموثوق لمعرفة كل ما يهمك عن قروض السكن والسيارات

    21 فبراير 2024 - 07:54
    وتهدف الحكومة الجزائرية إلى دعم قطاع الفلاحة من خلال تقديم قروض ميسرة للفلاحين، وذلك بهدف تعزيز الإنتاج الزراعي وزيادة الدخل الزراعي.

    شروط و قروض الدعم الفلاحي في الجزائر

    4 ديسمبر 2023 - 19:18
    قرض بنك التنمية المحلية

    قرض استهلاكي بـ 150 مليون من بنك bna ودراسة الملفات في 5 أيام

    24 نوفمبر 2023 - 19:52
    دراجات نارية بالتقسيط في الجزائر بدون فوائد 2024-2023

    دراجات نارية بالتقسيط بدون فوائد في الجزائر

    20 نوفمبر 2023 - 18:56

التعليقات

  1. adda يونيو 20, 2022 الساعة 11:25 ص

    اريد قرض التحدي لإنشاء مؤسسة تعبئة و تعقيم اللحوم و الخضر والفواكه

  2. سنوسي بن يونيو 20, 2022 الساعة 7:54 م

    ممكن قرض بنكي

  3. سنوسي بن يونيو 20, 2022 الساعة 7:55 م

    لكن الف شكر

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز