يوضح البنك الرسمي للفلاحة والتنمية الريفية بدر ، عبر موقعه الرسمي ، شروط ومزايا الحصول على قرض التحدي، الذي يعتبر أحد القروض الاستثمارية المحسنة ويمنح من قبل بنك بدر، في إطار إنشاء مستثمرات جديدة للفلاحة وتربية الحيوانات على الأراضي الزراعية الغير مستغلة والتابعة للمتعاملين الخواص أو الملكية الخاصة للدولة.

ماهي الإجراءات والشروط للحصول على قرض التحدي :


ومن بين الإجراءات المؤهلة للحصول على قرض “التحدي”، أشغال التحضير، التهيئة وحماية الأراضي، عمليات تطوير الري الزراعي، اقتناء عوامل ووسائل الإنتاج، إنشاء البنى التحتية من تخزين وتحويل تعبئة ومن جهة أخرى فإن تثمين الاستيراد هو أحد الإجراءات التي يعمل بها القرض، مع حماية وتطوير التراث الجيني الحيواني والنباتي، إلى جانب تطوير المنتوج الحرفي.

ماهي المجالات التي يغطيها قرض التحدي

أما بخصوص المجالات التي يغطيها قرض “التحدي” فتتمثل، في إنشاء معدات وتحديث مستثمرات فلاحية وتربية الحيوانات مع تعزيز القدرات الإنتاجية للمستثمرات الحالية والغير مستغلة من جهة، والمؤسسات الاقتصادية من جهة أخرى والتي تساهم في تكثيف المنتجات الزراعية والحيوانية وتصنيعها وتثمينها والتي تتطلب احتياجات تمويل متوسطة الأجل.

إمتيازات القرض :

هذا وتوجد امتيازات متعلقة عند الحصول على قرض “التحدي”، فإذا كانت مدة السداد خمس (05) سنوات أو أقل، تتحمل الوزارة الفائدة، ويتحمل المستفيد من القرض دفع فائدة واحد (01) بالمائة، عند السداد بين السنة السادسة (06) والسابعة (07).

كما يستوجب على المستفيد من القرض دفع فائدة (03) بالمائة عند السداد من السنة (08) الثامنة والسنة التاسعة (09)، أما في حالة دوام المشروع أكثر من عشر سنوات (10) سنوات يتحمل المستفيد أعباء الفوائد الكاملة.

للإشارة، يتم تغطية الفوائد المترتبة من قبل وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري يضيف ذات المصدر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.