جديد منحة البطالة .. إدراج فئة جديدة للإستفادة من منحة 13 ألف دينار

محتويات المقال : جديد منحة البطالة 2022،منحة البطالة 2022،تجديد منحة البطالة 2022.منحة البطالة للمرأة المتزوجة 2022.مقابلة منحة البطالة،التسجيل في منحة البطالة 2022.شروط الحصول على منحة البطالة لأصحاب الشهائد العليا. منحة البطالة 2022 الجريدة الرسمية ، مرفوض ليس لديكم الحق في الاستفادة من منحة البطالة.

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، أن المنصة الرقمية الخاصة بمنحة البطالة. سجلت منذ 24 فيفري الماضي إلى غاية الخميس المنصرم “مليون و 993 ألف . و 319 طلب استفادة من منحة البطالة, تمت الموافقة على مليون و 471 ألف بطال”.

و قال شرفة في رده على أسئلة نواب المجلس الشعبي الوطني، بأن جهود الدولة الجزائرية “كبيرة” .من أجل مرافقة شريحة البطالين, حيث “سيخصص قانون المالية التكميلي المقبل حصة إضافية .بقيمة 300 مليار دج للتكفل بأكبر عدد ممكن من طالبي المنحة”.

إدراج شر يحة جديدة للإستفادة من منحة البطالة بأمر من الرئيس

و بخصوص شريحة الأرامل واليتامى الذين وجدوا أنفسهم محرومين من منحة البطالة, أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي أنه “بأمر من رئيس الجمهورية, بصدد تحضير مرسوم تنفيذي يسمح للأرامل واليتامى الذين يتقاضون أقل من 13 ألف دج من الاستفادة من منحة البطالة حيث سيفعل المرسوم خلال الشهر الجاري”.

تجديد منحة البطالة 2022

بتاريخ 8 جوان 2022، وجهت الوكالة الوطنية للتشغيل بيانا هاما لفائدة المستفدين من منحة البطالة الذين لم يتقاضوا منحتهم لشهر ماي وكذا لطالبي العمل الذين انتهت صلاحية بطاقاتهم.

وأكدت الوكالة في بيان لها أنه قد تم صب المنحة في الحسابات البريدية للمستفدين الذين لم يتقاضوا منحتهم الخاصة لشهر ماي.

كما أنهت الوكالة إلى علم طالبي العمل أن بطاقات التسجيل الخاصة بهم والتي تنتهي صلاحيتها ما بين 6 و30 جوان 2022 أنه سيتم تجديدها تلقائيا، داعية إياهم إلى تفادي التوجه إلى الملحقات المحلية لهذا الغرض.

بطاقة الشفاء للمستفيدين من منحة البطالة

دعت الوكالة الوطنية للتشغيل جميع المستفيدين من منحة البطالة، إلى التقرّب من مصالحها لاستكمال ملفاتهم قصد الاستفادة من بطاقات الشفاء.

وجاء في بلاغ للوكالة: “يتوجّب على جميع المستفيدين من منحة البطالة، إرفاق صورتين شمسيّتين بخلفية بيضاء بملفاتهم المودعة على مستوى الملاحق المحلية”.

وأوضحت الوكالة إنّ إرفاق الصورتين الشمسيّتين يتعلّق بملف الحصول على بطاقة الشفاء، في إطار التكفّل بالتغطية الاجتماعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.