إدراج السينما والمسرح السنة المقبلة للموسم الدراسي 2022/2023

إدراج السينما والمسرح السنة المقبلة للموسم الدراسي 2022/2023

يعمل قطاع التربية، على تطبيق منظومة تربوية ذات ”مردودية” سيما في الطور الابتدائي وذلك بدءا من الدخول المدرسي المقبل 2022/2023.

كما أوضح، وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن “القطاع تعتزم تنفيذ بدءا من الدخول المدرسي المقبل منظومة تربوية ذات مردودية”. و”منسجمة وفعالة سيما بالطور الابتدائي باعتباره أساس التعليم وذلك تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون”.

في حين، ذكر بلعابد أيضا أن هناك “عدة إجراءات ذات صلة بذات المنظومة ستوضع حيز التنفيذ والتي سيتم الإعلان عنها بدءا من الدخول المدرسي القادم”.على غرار “مراجعة البرامج المدرسية والتخفيف من وزن المحفظة المدرسية، والمناهج، وتدعيم ممارسة التربية الرياضية في الطور الابتدائي”. و”إدراج شعبة الفنون في التعليم الثانوي، ويتعلق الأمر بالخصوص بالسمعي البصري والسينما والمسرح والفنون البلاستيكية”.

كما أشرف بلعابد أيضا على التدشين الرسمي للمقر الجديد لمديرية التربية الذي أنجز وجهز بتكلفة مالية تتجاوز 240 مليون دج. وذلك في إطار جهود تحسين شروط العمل لموظفي القطاع بالمنطقة.

وتحصي ولاية بشار 6.395 مترشحا الذين يجتازون امتحانات البكالوريا (دورة يونيو 2022) بدءا من هذا الأحد موزعين على 29 مركز إجراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.