خطوات بسيطة تمنع البعوض “الناموس”الإقتراب من غرفة النوم

خطوات بسيطة تمنع البعوض “الناموس”الإقتراب من غرفة النوم

يشكّل البعوض كابوساً للناس كلهم في فصل الصيف نحن كلنا نكره هذا الشعور بالحكّة والاحمرار والتورّم الذي تتسبب به لدغة البعوضة. ويقضي الحلّ الأمثل لتجنّب هذه اللدغات بألا ندع الناموس يدخل إلى المنزل.

يشتري الكثيرون مستحضرات طاردة للحشرات إلا أنّ هذه المنتجات تشكل خطراً على صحة الإنسان والحيوان. وثمة العديد من الطرق الأكثر فاعليّة لإبعاد البعوض بوصفات طبيعيّة.

الاستحمام قبل النوم.

تجذب روائح الجسم والعرق البعوض فهذه الحشرات قادرة على أن تشتمّ رائحة الإنسان على مسافة 50 متراً.

يمكنكم أن تقللوا من إمكانية أن يتوجّه البعوض نحوكم إذا ما أخذتم حماماً وتخلّصتم من روائح التعرّق قبل الخلود إلى النوم.احرصوا بشكل خاص على ألا تضعوا أيّ عطر فستجذبون الناموس، كما ننصحكم بأن تستخدموا صابوناً عادياً غير معطّر للاستحمام.

ابقوا الغرفة مظلمةعند حلول الليل، يبحث البعوض على غرار العديد من الحشرات الأخرى عن مصادر الضوء. أطفئوا كافة الأضواء في غرفة النوم لئلا تجذبوا البعوض إليها.

استخدموا مروحة

يجد البعوض صعوبة في أن يطير في الهواء المتدفق وتسعى هذه الحشرات بالتالي إلى الابتعاد عن الأماكن التي تجد فيها حركة في الهواء.

يمكنكم أن تضعوا مروحة تعمل على تحريك الهواء ما يدفع هذه الحشرات إلى الابتعاد والانتقال إلى مكان آخر.

ويمكن للمروحة التي تجعل هواء الغرفة بارداً أن تمنع البعوض من الدخول إليها لأنّ هذه الحشرات تفضّل الحرارة.

ابقوا الباب مغلقاًلا يُنصح بشكل عام بأن تناموا والباب مغلق لأنّ هذا يعيق تدفّق الهواء الطبيعيّ في المنزل.

لكن، لكي تتجنبوا دخول البعوض إلى الغرفة، يمكنكم أولاً أن تعمدوا إلى تهوئة الغرفة ومن ثم إغلاق بابها لئلا تجد حشرات البعوض الموجودة في المنزل طريقها إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.