نماذج الطقس ترصد إضطراب جوي قوي بداية من الساعات القادمة

 

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها من تساقط أمطار رعدية غزيرة على المناطق الغربية والجنوبية.

وأضاف نفس المصدر أن الولايات المعنية هي: وهران، عين تموشنت ، تلمسان ، سيدي بلعباس، سعيدة، النعامة ، البيض وبشار.

وجاء في ذات التنبيه أن كمية الأمطار قد تصل إلى 30 ملم محليا، وهي متوقعة بداية من الساعة 21سا مساء إلى غاية يوم غد الأربعاء.

التحديث الأخير و بإتفاق النماذج في ما يخص  الرياح العاتية النادرة الحدوث في منطقتنا و التي ستثور بداية من  الاثنين ان شاء الله جراء منخفض .

قطع سيصل الى المملكة المغربية و يؤثر عليها بأمطار  طوفانية تصل 100 ملم هذا المنخفض  العملاق سيعمل على دفع التيارات  الجنوبية .نحو شمالنا و البداية  بغرب البلاد فجر  الاثنين ثم  الصبيحة  بالوسط .

ثم مساءا تلتحق  بشرق الوطن لتكون اكثر نشاطا يوم  الثلاثاء و  الاربعاء و تستمر شرقا الى غاية ليلة  الاربعاء،و في نفس الفترة سنشهد ارتفاع محسوس لدرجات الحرارة فوق المعدل الفصلي لتصل 30° خاصة غربا .

بدون اطالة عليكم و بدون تضخيم او تر.هيب، الرياح ستكون عاتية و ذات اتجاه  غربي جنوبي غربي و احيانا  جنوبية تماما و حسب  الرادار يرتقب انتقال كميات ضخمة من  الرمال الصحراوية الى شمال الوطن وصولا الى  السواحل لتقفز الى غاية جنوب اوروبا.

الزوابع و العواصف  الرملية ستعمل على حجب الرؤية و هناك مناطق سيتحول بها النهار الى ليل خاصة غرب و  وسط الوطن.

 سرعة الرياح ستتراوح بين 60 الى 100 كلم.

اما  هبات الرياح ستتراوح بين 80 الى 140 كلم.

بداية من ليلة  الثلاثاء تلتحق الامطار  الرعدية غربا لتلتحق  الاربعاء  بالوسط و  الشرق.

في كل الاحوال الحيطة و الحذر من هذه الرياح التي ستشهدها بلادنا ككل سواءا شمالا او جنوبا و التي ستكون اكثر كلما اتجهنا شمالا و ان شاء الله خيرا.

المصدر : Armada Météo

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.