التصنيفات
قرض

قرض مصغرة حلال للبالغين بين 30 و 55 سنة ودراسة الملفات في أسبوع

في الحوار الذي أجراه الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة السيد نسيم ضيافات مع جريدة الخبر كشف من خلال عن أهم التدابير التي تخص منح قروض مصغرة للشباب وحتى البالغين 55 سنة .

مؤكدا الوزير : نهدف لإعطاء الفرصة للجميع من أجل استحداث مؤسسات مصغرة من خلال رفع السن إلى 55 سنة .للإستفادة من التمويل التي تمنحها وكالة أناد.

كما سيتم قريبا اطلاق خدمات الصيرفة الاسلامية في تمويل حاملي المشاريع .و دمج وكالات دعم انشاء المؤسسات المصغرة تحت وصاية الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة ، يهدف إلى تنظيم القطاع .

بالاضافة لذلك ، الفلاحة أصبحت “المهنة الحلم” للعديد من الشباب، وهي قطاع مهم وحيوي، ولهذا سنركز على استحداث مؤسسات مصغرة في هذا القطاع.

يضيف الوزير: نقوم بدراسة المشاريع الفلاحية وتمويلها بالتنسيق مع وزارة الفلاحة ، وشرعنا في احصاء طلبات أصحاب المؤسسات المصغرة لكي يستفيدوا من أراضي فلاحية .

نتعامل مع كل مشروع بشكل مهني ووفق مقاربة اقتصادية ودراسة حقيقية لأن الأمر يتعلق بأموال الشعب .والنظرة الإجتماعية في تمويل المشاريع انتهت، وما وقع لوكالة أونساج سابقا لن يتكرر .

صندوق ضمان القروض يخصص أسبوعيا جلسات من أجل دراسة ملفات المؤسسات المتعثرة .كما أن القروض تمنح حسب طبيعة المؤسسة، وقيمة القرض الأعلى يبلغ مليار سنتيم ، لكن يمكن لمجموعة من حاملي المشاريع الحصول على تمويل أكبر في اطار تعاونيات فيما بينهم وبحسب عددهم لشراء عتاد تتجاوز قيمته 10 مليون دينار.

4 تعليقات على “قرض مصغرة حلال للبالغين بين 30 و 55 سنة ودراسة الملفات في أسبوع”

أعمل ممرض في المستشفى وراتبي ثلاث ملايين ومئة وخمسون سنتيم .أريد قرضا بقيمة خمسون أو سبعون مليون .ماذا أفعل في هاته الحالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.