شروط الاستفادة من إعانة 50 مليون للسكن أفنبوس FNPOS 2022

شروط الاستفادة من إعانة 50 مليون للسكن أفنبوس FNPOS 2022

أكد النائب بالبرلمان سكلولي لـ جريدة “الصريح”، أنه في لقاء بوزير العمل مؤخرا، تضمن العديد من المحاور على غرار معالجة الملفات العالقة على مستوى “الأفنبوس” المتعلقة بطالبي الإعانة المالية 50 مليون سنتيم للسكن fnpos منها السكن بصيغة الريفي.

 وأكد النائب أن الوزير شرفة أمر بوضع ملفات الإعانة المالية أفنبوس فوق مكتبه للنظر فيها، كما تم طرح إشكالية الترقيات في الرتب إختياريا أو عن طريق المسابقات. حيث يوجد عمال شغلوا مناصب لمدة 35 سنة دون التحصل على ترقية إلى رتبة أعلى إضافة إلى موضوع التقاعد النسبي.

ماهي إعانة FNPOS 2022

الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية fnpos هو هيئة أسست بموجب المرسوم رقم 83-16 المؤرخ في 12 رمضان 1403 الموافق 02 جويلية1983.

إعانة هذا الصندوق هي مساعدة مالية غير قابلة للاسترجاع للعمال الأجراء والمتقاعدين المنتسبين لصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية، لاكتساب سكن اجتماعي تساهمي أو سكن ترقوي مدعم من طرف الدولة، أو لبناء مسكن في إطار البناء الريفي، و يتم جمعها مع إعانة الصندوق الوطني للسكن و لايستفيد منه مكتتبي عدل ومتقاعدي الجيش.

و تبلغ قيمة الإعانة خمسمائة ألف دينار جزائري 500.000 دج، مع شروط الإستفادة من الإعانة المالية، و من بين الشروط . الاستفادة من سكن تابع للممتلكات العقارية العمومية أو أي مساعدة من قبل الدولة من أجل شراء سكن أو لبناء مسكن ذاتي، و أن لا تكون قد استفدت من أي عقار ذو استعمال سكني أو قطعة أرض صالحة للبناءذات ملكية كاملة كما يجب أن يكون الدخل الأسري لا يتجاوز السقف المحدد و هو 06 أضعاف الأجر الوطني الأدنى المضمون SNMG )، و أن يكون السكن المكتسب ضمن البرامج السكنية الاجتماعية التساهمية (LSP)، الترقوية أو الترقوية المدعمة لا يتعدى ثمنه السقف المحدد 2.800.000 دج، و لم يسبق لكم الاستفادة من أي خدمة من خدمات الصندوق الوطني لمعدلة الخدمات الاجتماعية ( سكن، إعانة، قرض).

شروط الاستفادة من إعانة FNPOS 2022

كما يجب أن تكون عاملا أجيرا في وضعية نشاط أو تقاعد، و مساهما في الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية CNAS، و عاملا في حالة نشاط ومساهما في الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية CNAS، لمدة لا تقل عن ثلاثة سنوات متتابعة قبل إيداع ملف الاستفادة لدى الصندوق.

أما في حالة الاستفادة من إعانة البناء الريفي يجب الاستفادة على الأقل من الشطر الأول من إعانة الدولة و أن تكون نسبة الأشغال المنتهية لا تتجاوز 100%.

في حالة تكوين ملف للاستفادة من الإعانة المالية الموجهة لاكتساب سكن اجتماعي تساهمي :

  • طلب إعـانة ( استمارة خاصة ص و م خ إ ).
  • نسخة طبق الأصل من بطاقة التعريف الوطنية.
  • شهادة الميلاد رقم 12 بالنسبة للطالب و زوجته.
  • شهـادة عـائلية

3 أراء حول “شروط الاستفادة من إعانة 50 مليون للسكن أفنبوس FNPOS 2022

  1. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته،لدي إستفسار حول المؤمنيين الإجتماعيين لدى الص و ت إ ع أ CNAS و اللذين كانوا منتسبيين لهذا الصندوق لفترتين أو ثلاث بمدة إجمالية تفوف الثلاثة سنوات وتقارب الخمسة سنوات،منها سنة خاصة بعقود التشغيل ANEM و أربعة سنوات عمل إداري بعقد لدى القطاع العام.
    سؤالي: هل يستفيد هذا الشخص من إعانة الص و م خ إ في إطار السكن الريفي؟ مع العلم أن الإنتساب متوقف لدى الص و خ إ.

  2. مستفيد من سكن ريفي 2012 ولم استفد من إعانة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية هل من جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.