750 مليون دولار .. منحة سنوية ستوزع على الأشخاص البطالين

تضمّن قانون المالية لسنة 2022، مادة خصّصت لمنحة البطالة .التي تحدث عنها الرئيس عبد المجيد تبون في العديد من لقاءاته التلفزيونية مؤخرا.

وخصّصت الجزائر مبلغا قدره 142 مليار دينار جزائري، أي ما يُعادل حوالي 750 مليون دولار، كمنحة سنوية ستوزع على الأشخاص البطالين.

كما تختلف قيمة المنحة، حسب ما ورد في قانون المالية ونقلا عن موقع سكاي نيوز عربي. التي سيحصل عليها كل بطال، حيث سيتقاضى سكان المناطق الصحراوية مبلغا قدره 14 دج، فيما سيتحصل سكان مناطق الشرق والغرب، مبلغ 12 ألف دج، وبخصوص سكان الوسط سيتحصلون على 10 دج.

وحول منحة البطالة التي وردت في قنون المالية لسنة 2022. يقول النائب علي ربيج في تصريح لموقع سكاي نيوز عربية بأن قرار الحكومة، خلق نوعا من الازدحام أمام مراكز التسجيل في الكثير من الولايات.

وفي الإطار ذاته، أوضح النائب علي ربيج أنه لم يتم تحديد موعد لصرف هذه المنحة.

وبخصوص المعنيين بالمنحة، فإن الفئات النقاش الدار حاليا بين النواب .هو تحديد السن بـ25 و45 سنة، فيما يطالب آخرون بأن يكون بـ19 سنة فما فوق.

وجاء في المادة 190 من قانون المالية، الذي وقعه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. كما انه صدر في آخر عدد من الجريدة الرسمية أن المنحة، تـمـنـح للبطالين طالبي الشغل لأول مرة المسجلين لدى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل.

كما ينتظر ان تفرج وزارة العمل، خلال الأيام القليلة القادمة، عن تفاصيل أخرى تخص المنحة. كشروط الاستفادة منها وقيمتها وكذا التزامات المستفيدين منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.