كشف،وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، عن الشروع في فتح التوظيف المباشر على أساس الشهادة .أو عن طريق النقل أو عن طريق الانتداب للالتحاق برتبة ممارس متخصص مساعد في طب العمل وكذا برتبة ممرض الصحة العمومية

وأشارت وزارة التربية في بيان لها، اليوم الأحد، أنه تم فتح امتحان مهني للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي وأستاذ مكوّن. وقدّم عبد الحكيم بلعابد، بالمناسبة توجيهات للسيدات والسادة مديرو التربية لضمان التنظيم الجيد والشفافية في إجراء هذه المسابقة. على هامش، ترأسه أشغال ندوة وطنية حضرها مديرو التربية وإطارات من الإدارة المركزية، خُصِّصت لإعطاء التوجيهات الواجب إتباعها تحضيرا لعودة التلاميذ من عطلة الشتاء .وانطلاق الدراسة في الفصل الثاني المقرر يوم 02 جانفي 2022.

وفيما تعلّق بالجانب الخاص بالشريك الاجتماعي، شدّد بلعابد على ضرورة إعداد حصيلة لمجموع الانشغالات المتكفّل بها. تثمينا للمجهودات المبذولة في الميدان.

وأكد الوزير، أنه سيُشرع قريبا في عقد الندوات الجهوية، سواء تلك المتعلّقة بالتحضير للدخول المدرسي 2022-2023، أو تلك المتعلقة بدراسة الانشغالات الخاصة بقطاع التربية الوطنية. ونظرا للعدد الكبير من مديريات التربية، سيتم تقسيم الولايات إلى مجموعات مصغرة لدعم التسيير الجواري مع الحفاظ على الندوات الجهوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.