الإتحاد الأوروبي يفتح باب الهجرة للعمال المؤهلين في هذه التخصصات

الإتحاد الأوروبي يفتح باب الهجرة للعمال المؤهلين في هذه  التخصصات

كشف ، الإتحاد الأوروبي عن اتخاذ مجموعة إجراءات وتسهيلات جديدة، بهدف جذب “العمال المؤهلين تأهيًلا عاليًا” .من دول العالم المختلفة للعيش والعمل في أوروبا.

كما تضمن بيان المجلس الأوروبي يوم الخميس الماضي، فقد تم اعتماد قواعد جديدة .في نظام “البطاقة الزرقاء” أو “البلو كارد” لاستقدام الكفاءات إلى دول الاتحاد الأوروبي .والاستفادة من خبراتهم في القطاعات التي تواجه نقصا في المهارات.

ونقل موقع “يورونيوز”، عن وزير داخلية “سلوفينيا أليش هوغس”، قوله إن القواعد الجديدة ستعزز مكانة الاتحاد الأوروبي .كوجهة عالمية رائدة لجذب العمال المؤهلين تأهيلا عاليًا .مع تمتعهم بالمرونة في التنقل ومنحهم فرص لم شمل الأسرة التي توفرها البطاقة.

بحلول عام 2050، سيكون لدى أوروبا 95 مليون عامل أقل مقارنة بعام 2015. ولملء هذا الفراغ ووقف التباطؤ الاقتصادي المرتقب، يدعو مركز التنمية العالمية القارة إلى الترحيب بمزيد من المهاجرين.

لذلك فإن الأحكام المسبقة بأن المهاجرين يسرقون عمل السكان المحليين آخذة في التلاشي. لأن أوروبا ستضطر إلى الاعتماد على الهجرة في أسرع وقتٍ ممكن لتخفيف النقص المقبل في العمالة، وفقا لتقرير نشره مركز التنمية العالمية ومقرُّه واشنطن.

والمفروغ منه، أن تمديد سن التقاعد والاعتماد على الآلات والحواسيب والاستعانة بمصادر خارجية للوظائف، لن تكون حلولًا كافية بالنسبة للأوربيين.

لا تعليقات بعد على “الإتحاد الأوروبي يفتح باب الهجرة للعمال المؤهلين في هذه التخصصات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.