عواصف رعدية من الدرجة الأولى على هذه المناطق

عواصف رعدية من الدرجة الأولى على هذه المناطق

 

نبهت العيدي من المواقع المتخصصة من في الرصد الجوي و الطقس ، من تغيرات مناخية هامة تشهدها مختلف دول البحر الأبيض المتوسط ، ومنها الجزائر ، فبعد درجات الحرارة التي عرفتها هذه الصائفة ، ستشهد تساقطات مطرية هامة .

الموقع  الاروبي لرصد العواصف يضع المناطق الشرقية الداخلية تحت عواصف رعدية من  الدرجة 1 ، حسب خريطة  اليقظة لهذا اليوم (الخميس).

 اين توضح نشاط  رعدي سيميز شمال الوطن و خاصة  شرقا و بالخصوص منطقة الشاوية  الأوراس و بعض المناطق الداخلية  الشرقية و  الوسطى و  الغربية كذلك و مناطق من اقصى  الجنوب. 

النشاط الرعدي سيكون مرفوق بأمطار غزيرة  محلية و ليست عامية  امسية اليوم يعني مناطق دون أخرى لا يمكن الجزم بها قطعيا.
 خذو حذركم اثناء العواصف البردية التي تأتي فجأة و تسبب فيضانات في مناطق و يبقى العلم لله الواحد القهار.

وزارة الداخلية تُراسل الولاة 

تلقى الولاة برقية مستعجلة من وزارة الداخلية تلزمهم بضرورة مباشرة أشغال تنقية البالوعات الإستعدادج لأي طارىء خاصة مع تنبيهات الأرصاد الجوية بتسجيل تساقطات مطرية مهمة مرتقبة خلال هذه الأيام .
خاصة وأن حرائق الغابات عادة ما تتسبب في فيضانات مدمرة بسبب احتراق الغطاء النباتي، إذ أن المياه الناجمة عن تساقط الأمطار وخصوصا في الجبال والمرتفعات.
 تجد الطريق أمامها للنزول بقوة شديدة في المنحدرات نحو الشعاب والوديان، وتجرف في طريقها كل ما تجده، ما يتسبب في فيضانات وجرف للطرقات وقطع حركة المرور وتهديم الجسور والمنازل وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.