حليلوزيتش يغازل الجزائر ويعود لذكريات مونديال 2014 - خدمة نيوز
7 ديسمبر 2022 - 16:38

حليلوزيتش يغازل الجزائر ويعود لذكريات مونديال 2014

أعاد البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني السابق لمنتخب الجزائر، “محاربي الصحراء” إلى كأس العالم، رغم الغياب عن النسخة الحالية في قطر.

وفشل منتخب الجزائر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعدما خسر من منتخب الكاميرون بقاعدة الهدف الاعتباري في المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية.

وحيد خليلوزيتش تحدث لمجلة “سو فوت” الفرنسية عن بعض ذكرياته مع منتخب الجزائر، حيث قال: “لا أريد الافتخار بنفسي، ولكن من الناحية التكتيكية أنا أمتلك حسا كبيرا وأجيد التصرف، من الناحية الدفاعية يمكنك التصرف في غالب الأحيان، ولكن هجوميا أجد ألف حل”.

وأضاف: “في نهائيات كأس العالم 2014، جميع المنتخبات تم التهامها من طرف ألمانيا، في حين أنني مع الجزائر التهمت ألمانيا في مباراة الدور الثاني”.

وأردف: “أنا لا أمتلك خطة واحدة، بل لدي العديد من الرسوم التكتيكية المختلفة، كل مباراة تعتبر معركة في حذ ذاتها، وأقوم بالتأقلم معها وفقا للمعطيات المتوفرة”.

وتابع: “الجميع يصنفني كمدرب للجزائر، لقد تركت مع الخضر إنطباعا رائعا، بعد كأس العالم 2014 خرجت لشوارع بورتو أليجري بالبرازيل، والتف حولي قرابة 2000 شخص من أجل تحيتي على مباراتنا التاريخية أمام ألمانيا”.

وأتم: “لم يسبق وأن تحصلت على عروض مثل التي تحصلت عليها بعد مغامرتي مع منتخب الجزائر”.

وكان خليلوزيتش قد قاد منتخب الجزائر للتأهل للدور ثمن النهائي من كأس العالم 2014، قبل الهزيمة من ألمانيا بنتيجة 1-2 في الوقت الإضافي.

مقالات ذات صلة

  • محكمة "التاس" تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان: رفض الشكوى الأولى والاستمرار في التحقيق

    محكمة “التاس” تُصدر بيانًا حول قضية قميص نهضة بركان

    2 مايو 2024 - 16:46
    تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة لقجع، قد خسر قضية قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في محكمة التحكيم الرياضي (تاس). لكن حتى الآن، لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل أي مصدر رسمي. ما نعرفه: في 23 أبريل 2024، رفعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) قضية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب اعتماد قميص نهضة بركان في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي تضمن خريطة سياسية للصحراء الغربية. اعتمدت الكاف قميص نهضة بركان، على الرغم من مخالفته للقوانين واللوائح المنظمة للفيفا، التي تمنع عرض أي رسائل أو رموز سياسية على قمصان اللاعبين.

    الصحفي يزيد وهيب : محكمة الطاس استحابت لطلب الفاف

    1 مايو 2024 - 08:20
    عاد الدولي الجزائري بشير بلومي للممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف الجميلة رفقة ناديه فارينسي الناشط في القسم الأول من الدوري البرتغالي.

    هدف عالمي من بشير بلومي على طريقة محرز

    29 أبريل 2024 - 21:41

    تصريحات نارية لسيباستيان بنعود: “إن لم ينصف الطاس اتحاد العاصمة، فهذا اجحاف بحق الجزائر

    29 أبريل 2024 - 11:23

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز