بيتكوفيتش يستدعي بديل رياض محرز للمنتخب الوطني - خدمة نيوز
رياض محرز بيتكوفيتش
24 مايو 2024 - 18:27

بيتكوفيتش يستدعي بديل رياض محرز للمنتخب الوطني

أسقط الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، قائد المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز، من مخططاته تحسبا لتربص الشهر المقبل، حسب ما كشفه، موقع “وين وين” سهرة الأربعاء.

ويخطط فلاديمير بيتكوفيتش لإحداث مفاجأة في صفوف المنتخب الوطني الجزائري، بشأن خليفة نجم نادي أهلي حدة السعودي رياض محرز، خلال المواجهتين المقبلتين.

ويتجه التقني البوسني للزج بالنجم الصاعد محمد بشير بلومي في مكان محرز، بعد أن قرر منحه الفرصة كاملة في مواجهتي شهر جوان المقبل، بحسب ما أكده موقع “العربي الجديد” مؤخرا.

ويرى بيتكوفيتش في مهاجم نادي فارينسي البرتغالي، اللاعب الأجدر بخلافة القائد محرز، في الفترة الحالية، بالنظر إلى مستواه الذي يقدمه مع فريقه الموسم الحالي.

كما أن تراجع مستوى الوافد الجديد لكتيبة “الخضر” يانيس حاج موسى، منذ إعلان انضمامه إلى فريق فينورد الهولندي، جعل بيتكوفيتش يقرر الاعتماد على بشير بلومي.

ويعد غياب آدم وناس عن المنافسة في ناديه ليل منذ جولات عدة في منافسة الدوري الفرنسي، سببا آخر دفع مدرب المنتخب الجزائري لاتخاذ ذلك القرار.

وفضلا عن أزمة وناس في فرنسا، يعد فشل النجم الصاعد بدر الدين بوعناني في انتزاع مكانة بناديه لوريان، من بين الأسباب التي دفعت الناخب الوطني للبحث عن بديل يلعب في مكان محرز.

ويملك محمد بشير بلومي رصيدا متميزا من حيث عدد المواجهات، تجعله واحدا من اللاعبين الجزائريين الأكثر جاهزية من حيث المنافسة، بخوضه 35 مباراة الموسم الحالي.

وأظهر صاحب الـ21 عاما فعالية أمام مرمى المنافسين، بتسجيله 07 أهداف، ومنحه 05 تمريرات حاسمة لرفاقه، ما يعني أنه ساهم في تسجيل 12 هدفا لناديه فارينسي الموسم الحالي.

وكان حساب نادي فارينسي على منصة “X” قد أعلن تلقيه إدارته استدعاء رسميا بشأن لاعبه محمد بشير بلومي، للمشاركة رفقة منتخب بلده الجزائر في التربص المقبل.

وومن المنتظر أن يكون بلومي أحد الأسلحة الهامة، التي سيعتمد عليها بيتكوفيتش في مواجهتي غينيا وأوغندا، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة، من تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

  • يبلغ جيغو من العمر 30 عامًا، وهو من أصول جزائرية من جهة الأم، حيث تنحدر من ولاية سطيف شرقي البلاد. 

    بيتكوفيتش يعثر على لاعبه لحل لمشكلة الدفاع من أولمبيك مارسيليا

    25 يونيو 2024 - 16:00
    قرر فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، إجراء تعديل مهم قبل المعسكر المقبل الذي يسبق مواجهتي غينيا وأوغندا. ويلاقي محاربو الصحراء كل من غينيا وأوغندا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك. ويحتل "الخضر" صدارة مجموعتهم برصيد 6 نقاط من فوزين على حساب الصومال وموزمبيق، ويسعون لتأكيد الريادة ووضع قدم في المونديال من خلال حصد العلامة الكاملة خلال فترة التوقف الدولية لشهر يونيو/ حزيران القادم. وكشف مصدر موثوق لـ"العين الرياضية"، عن اتخاذ بيتكوفيتش قرارا بتقديم موعد المعسكر القادم لمنتخب الجزائر، بعدما كان مُقررا في الثالث من شهر يونيو القادم. وأعلم بيتكوفيتش عناصره بضرورة التواجد بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر، في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار الجاري، في خطوة تؤكد رغبته في التجهيز للمباريات المقبلة مبكرا. وجاء القرار السالف ذكره من بيتكوفيتش، من أجل الاستفادة من أيام عمل إضافية مع تشكيلة منتخب الجزائر، على أمل وضع لمسته عليها في قادم المواعيد. ويُشدّد التقني السويسري على ضرورة تحسين طريقة اللعب الجماعي للمنتخب الجزائري، ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال فترة التوقف الدولية لشهر مارس/ آذار الماضي، خاصة ما يتعلق بخط الدفاع. وتترقب الجماهير الجزائرية الإعلان عن القائمة الرسمية التي اختارها بيتكوفيتش للمعسكر القادم قريبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت، أبرزها أول ظهور للاعب الوداد البيضاوي زكرياء دراوي.

    زفان ينقلب على بلماضي ويُثمن عمل بيتكوفيتش في المنتخب الوطني

    25 يونيو 2024 - 10:56
    المنتخب الوطني

    جدول المباريات القادمة للمنتخب الوطني الجزائري في تصفيات مونديال 2026

    24 يونيو 2024 - 17:55
    الدوحة، قطر: حسمت تقارير إعلامية اليوم، مصير المدرب الجزائري جمال بلماضي، حيث سيتولى تدريب نادي الشمال القطري خلال الموسم الكروي 2024/2025.

    بلماضي مدربا لـ بغداد بونجاح في الشمال القطري

    24 يونيو 2024 - 12:45

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز