16 مارس 2023 - 10:57

روراوة يقود عملية كبرى لإقناع مزدوجي النسية بتمثيل الخضر

كشفت مصادر مطلعة عن العمل الكبير الذي قام به رئيس افاف السابق من أجل إقناع لاعبين في الدوريات الأوروبية للالتحاق بكتيبة بلماضي.

وبحسب ذات المصادر لـ خدمة نيوز فإن روراوة قام بجولة أوروبية قادته للاجتماع مع أولياء اللاعبين و بحضور رئيس الفاف جهيد زفيزف.

ونجح روراوة في الحصول على الموافقة الرسمية من أولياء اللاعبين في الالتحاق بالمتتخب الوني .

لتكون بذلك الجزائر حققت فوزا ساحقا على فرنسا في سباق الفوز بالمواهب الواعدة من أصحاب الجنسية المزدوجة.

ونجح الاتحاد الجزائري لكرة القدم في إقناع عدة لاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة بتمثيل “محاربي الصحراء “، وذلك بالرغم من امتلاكهم للجنسية الفرنسية التي تسمح لهم في المستقبل بحمل قميص “الديكة”.

ويتعلق الأمر بكل من حسام عوار نجم أولمبيك ليون الفرنسي، فضلا على جوان حجام الظهير الأيسر لنانت وفارس شايبي موهبة تولوز، بجانب بدر الدين بوعناني جناح نيس، وريان آيت نوري نجم ولفرهامبتون الإنكليزي، وأخيرا كيفن فان دين كيرخوف الظهير الأيمن لنادي باستيا.

هذا النجاح الكبير للهيكل المشرف على كرة القدم الجزائرية يعود بالأساس للاستراتيجية الجديدة التي اعتمدها جهيد زفيزف، بالاشتراك مع جمال بلماضي وبدعم كبير من الرئيس السابق للفاف محمد روراوة، والمتمثلة في تشبيب منتخب الجزائر.

وتأتي هذه الخطوة بعد حصول اقتناع لدى جميع الأطراف بضرورة ضخ دماء جديدة في صفوف “محاربي الصحراء”، في ظل تراجع أداء معظم نجوم “الجيل الذهبي”..

ويجدر التذكير إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اعتمد مقاربة جديدة تتمثل في ربط خيوط الاتصال مع بعض المواهب الواعدة، بعد أن كانت الاستراتيجية السابقة تقوم فقط على الاعتماد على اللاعبين الذين أثبتوا وجودهم في المستوى العالي…

مقالات ذات صلة

  • حفيظ دراجي

    دراجي : الكاف اعتبر اتحاد العاصمة منهزما 3-0

    24 أبريل 2024 - 18:22
    ايمن عويور

    نجم البوندسليغا أيمن عورير يشعل الصراع بين الجزائر و المغرب

    24 أبريل 2024 - 16:32

    الكاف تستعين بمكتب محاماة فرنسي لاخراجها من ورطتها مع الفاف

    24 أبريل 2024 - 07:47

    الصحافة البرتغالية تعلق على هدف بلومي في مرمى بنفيكا

    23 أبريل 2024 - 08:28

اترك تعليقا

تصنيفات
خدمة نيوز